يفتتح الشيخ احمد العبد الله وزير النفط ووزير الإعلام رئيس المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب أنشطة مهرجان القرين الثقافي (16) في الثامنة مساء الأربعاء 6يتاير القادم على مسرح ا الدسمة بمشاركة وزير الثقافة والشباب في دولة الإمارات عبد الرحمن العويس.

وقال  بيان الامانة العامة للمجلس الوطني  إن المهرجان يحظى برعاية كريمة من سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر ألمحمد ا ,وقد قررت اللجنة العليا للمهرجان اختيار دولة الإمارات العربية الشقيقة ضيف شرف المهرجان هذا العام مشيرا إلى انه سيتم استضافة مجموعة من الأنشطة الثقافية والفنية التي يعكس نمو الحركة الثقافية فى الإمارات بالإضافة إلى عدد من الشخصيات الثقافية والشعراء والأدباء للمشاركة في نشاط ضيف الشرف وعلى رأسها معالي الوزير عبد الرحمن العويس.

 وأشار البيان إلي إن الافتتاح سيكون مع جوائز الدولة التقديرية والتشجيعية واو بريت المحبة وهو من تقديم مجموعة من فناني الإمارات الشقيقة كما تتضمن أنشطة المهرجان الذي يستمر حتى 27 يناير افتتاح معرض التراث البحري ومجموعة من ا الندوات حول القصة والمسرح والعمارة واللغة العربية .

 كما يضم مجموعة من المعارض التشكيلية العربية والعالمية إضافة إلى معرض القرين التشكيلي الشامل كما يتضمن عرض فيلم  فلسطيني ومجموعة أفلام قصيرة من الإمارات.

ويستضيف المهرجان مجموعة من الفرق الموسيقية العربية والعالمية بالإضافة إلى الفرق الشعبية الكويتية وسيكون الختام مع حفل تكريم الفنان الكبير عبد المحسن المهنا

ويعقد الأمين العام للمجلس الوطني السيد بدر الرفاعي مؤتمرا صحافيا لإلقاء الضوء على تفاصيل أنشطة المهرجان في الحادية عشر من صباح غدا الاثنين 4يناير بمقر الأمانة العامة للمجلس بالصواب الشرق

 

عبد الرحمن العويس.

 

احمد العبداللة.