أوضح وزير الأوقاف وزير البلدية محمد الجبري، أن «الأوقاف استنفرت كل طاقاتها منذ بداية شهر رمضان المبارك استعداداً لاستقبال هذه الليالي المباركة، وقامت بتجهيز 26 مركزا رمضانياً في جميع المحافظات.
 
 
وقال الجبري، على هامش جولة تفقدية للمساجد بدأها من مسجد بلال، إن الجولة تأتي ضمن سلسلة من الجولات التي ستشمل جميع المراكز الإيمانية في جميع المحافظات، وذلك للاطلاع على جهوزية المراكز الرمضانية في استقبال جمهور المصلين.
 
 
وأضاف أن «الأوقاف» وكعادتها السنوية تبدأ بالاستعدادا لاستقبال شهر رمضان وهذه الليالي المباركة قبل وقت طويل من خلال تجهيز المراكز الرمضانية واختيار القراء  أصحاب الأصوات المتميزه التي لها حضور جماهيري كبير وذلك بهدف توفير أجواء إيمانية لضيوف الرحمن.
خدمة المصلين
 
وبين أن الوزارة لا تألو جهدا ولاتترك طريقاً إلا سلكته لخدمة المصلين ،ولهذا أعدت جدولا شمل العديد من المحاضرات التوعوية والدروس الإيمانية والمحاضرات الدينية، بالإضافة الى تنظيم العديد من حلقات تحفيظ القرآن الكريم ناهيك عن توفير كل الخدمات الأخرى التي يحتاجها المصلون أثناء أدائهم لصلاتهم.
 
وقال الجبري: إن «الأوقاف» تعمل بكل شفافية ووضوح، ومن أجل هذا وضعت غرف متابعة فورية لاستقبال شكاوى المصلين وملاحظاتهم في كل محافظة، بالإضافة الى صفحات الوزارة على مواقع التواصل الاجتماعي التي سخرت لاستقبال أي استفسار يرد اليها من المصلين.