كل عام وانتم بخير نستقبل غدًا عام 2010 ونودع اليوم 2009 الذي شهد أحداثا فنية متنوعة. وعرض عشرات الأفلام والمسلسلات والتي نال بعضها استحسان وقبول الجمهور والبعض الآخر لقي رفضًا شديدًا.

"الاسبوعي" اجري استطلاع رأي بين المشاهدين لمعرفة افضل عمل ومخرج وممثل وممثلة علي مستوي السينما والتليفزيون خلال عام .2009

بالنسبة للتليفزيون حصل مسلسل "الرحايا" علي أحسن مسلسل اجتماعي. و"حرب الجواسيس" أحسن مسلسل سياسي. و"العمدة هانم" أحسن مسلسل كوميدي.. وجاء نور الشريف احسن ممثل عن مسلسل "الرحايا". وأحسن ممثلة وفاء عامر عن مسلسل "ابن الارندلي" .صابرين احسن ممثلة كوميدية عن "العمدة هانم" وداليا مصطفي أحسن ممثلة كوميدية شابة عن مسلسل "تاجر السعادة" وشريف سلامة أحسن ممثل شاب عن مسلسل "حرب الجواسيس" وريم البارودي أحسن ممثلة شابة عن مسلسلي "الرحايا" و"الباطنية" وأحسن مخرج نادر جلال عن مسلسل "حرب الجواسيس" ومحمد الرشيدي أحسن مخرج كوميدي عن مسلسل "كريمة كريمة" وأحسن وجه صاعد ميار الغيطي عن مسلسل "الهروب من الغرب" وأحسن سيناريو مصطفي محرم عن مسلسل "الباطنية".

أما البرامج التليفزيونية والمذيعون فقد جاء "واحد من الناس" بقناة دريم "2" تقديم عمرو الليثي في المقدمة ويليه "القصر" بالقناة الأولي الأرضية تقديم شافكي المنيري. "ودائرة الضوء" بالنيل الرياضية تقديم ابراهيم حجازي و"هنا القاهرة" تقديم مصطفي يونس بمودرن سبورت.

في السينما جاء فيلم "أولاد العم" في المركز الاول رغم عرضه في آواخر الموسم و"ألف مبروك" أحسن فيلم كوميدي.. وأفضل ممثل كوميدي عادل إمام بفيلم "بوبوس" وافضل ممثل كوميدي شاب محمد هنيدي عن فيلم "أمير البحار" وأفضل ممثلة كوميدية انتصار عن فيلم "1/صفر" وأحسن ممثل شاب محمد عادل إمام عن فيلم "البيه رومانسي" واحسن سيناريو فيلم "كباريه" وأحسن مخرج وائل إحسان.