يختتم منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم استعداداته في السابعة من مساء اليوم لمباراته الودية الدولية المقرر اقامتها غداً مع منتخب مالاوي والتي تأتي في إطار التحضيرات النهائية لبطولة كأس الأمم الإفريقية.

اكتملت صفوف الفريق بانضمام كل اللاعبين فيما عدا محمد زيدان الذي سينضم لمعسكر الإمارات.. ومحمد أبو تريكة الذي سافر إلي ألمانيا.

ومن المقرر أن يلعب المنتخب مباراة مالاوي بأكبر عدد من اللاعبين الموجودين في المعسكر قبل اختيار القائمة النهائية للبطولة.

ويبدأ المعلم حسن شحاتة المدير الفني المباراة بالتشكيل شبه الأساسي.. حيث سيبدأ بعصام الحضري في حراسة المرمي وأحمد فتحي ووائل جمعة وهاني سعيد "عبدالظاهر السقا" وسيد معوض في الدفاع وأحمد حسن وحسني عبدربه وحسام غالي وشيكابالا في الوسط.. وعماد متعب وأحمد حسام "ميدو" في الهجوم.

وشهدت التدريبات التي جرت اليومين الماضيين منافسة شديدة بين اللاعبين والذين يقبلون علي المرات بقوة لإثبات جدراتهم بالفوز بمكان في القائمة النهائية للبطولة الإفريقية والتي ستعلن مساء الخميس وتضم 23 لاعباً.. وكل اللاعبين يريدون عدم دخول قائمة الثمانية المستبعدين بعد خروج محمد أبو تريكة رسمياً من معسكر الفريق بسبب الاصابة.

والظاهرة اللافتة للنظر داخل الفريق والتي تسبق أية بطولة مهمة هي اختفاء شكاوي اللاعبين من الاصابات لحرصهم علي المشاركة في كأس الأمم.. وهو ما يسعد الجهاز الطبي بقيادة الدكتور أحمد ماجد والدكتور حسام الإبراشي اخصائي العلاج الطبيعي.

وبدأ الجهاز الفني من الأمس التركيز علي الجوانب الفنية والخططية وعقد الجهاز اجتماعاً أمس بحضور حسن شحاتة وشوقي غريب وحمادة صدقي وأحمد سليمان ومن المنتظر أن يلعب بأكثر من طريقة في المباراة الواحدة مثل 4/4/2 و3/5/2 و3/4/.3

علي الجانب الآخر يؤدي منتخب مالاوي مرانه الرئيسي والأخير في السابعة مساء اليوم باستاد القاهرة تحت إشراف المدير الفني الوطني كينا فيري ويسبقه مران صباحي بالملعب الفرعي وكان الفريق قد ألغي مرانه الصباحي أمس بسبب حالة الإرهاق التي يعاني منها اللاعبون بسبب رحلة السفر الطويلة والمجهدة.. واكتفي بأداء مران واحد في الثالثة والنصف عصر أمس بالملعب الفرعي للاستاد.

وحضر منتخب مالاوي إلي القاهرة بقائمته النهائية والتي يشارك بها في بطولة كأس الأمم الإفريقية وتضم 23 لاعباً منهم 16 لاعباً محترفاً وسبعة محليين.. والمحترفون أبرزهم إيساو كانييندا "كاماز الروسي" وراسل موافو ليروا " نوركوبنج السويدي".. ويلعب 11 لاعباً في جنوب إفريقيا وهم: سواريك سانودي "ديناموز" وبيتر امبوندا "بلاك ليوباردز" وآلان كامانجا "ديناموز" وموزيس تشافوتا "ماثي ليونز" وجاكوب نجويرا "كارارا كيكس" وجوزيفي كامويندو "أورلاندو بايريتس" وفيشر كوندوي "بلاك ليوباردز" وروبرت نجامبي "بلاك ليوباردز" وجيمي زاكازاكا "باي يونايتد" وبيتر واروابوا "شاندا رويال زولو" وأتوساي ميوندو "كارارا كيكس" وهناك ثلاثة محترفون في أندية إفريقية وهم: جيمس سانجالا "أول أغسطس الأنجولي" وويزدم ندولفو "يانج افريكانز التنزاني" وتشيوكيبو موويا "مالكولمان الموزمبيقي".

يتولي تدريب الفريق المدرب الوطني كينا فيري.