يعيش الجهاز الفني للمنتخب الوطني وخاصة المدير الفني للفريق حسن شحاتة حالة ارتباك شديدة بسبب غموض موقف النجم الكبير محمد أبو تريكة من المشاركة في بطولة كأس الأمم الافريقية بأنجولا والتي تنطلق في العاشر من يناير القادم.

وحالة الارتباك التي أصابت المعلم أدت إلي تضارب الأنباء حول مصير اللاعب.. فبعد أن كان المعلم قد حدد أمس "السبت" لحسم هذه القضية من خلال اجراء أشعة جديدة إلا أن هذا لم يحدث خاصة أن الموعد المقرر للأشعة الثلاثاء وليس أمس "السبت" كما جاء علي لسان المعلم في المؤتمر الصحفي الأخير باتحاد الكرة.

وتؤكد "الجمهورية" أنه برغم التصريحات التي أدلي بها المعلم حسن شحاتة لاحدي القنوات الفضائية بأنه لن يصطحب أبو تريكة معه في أنجولا إلا أنه متمسك به خاصة إذا أظهرت الأشعة التي ستجري علي قدم اللاعب الثلاثاء بدء التئام الشرخ بدليل أن اللاعب يخضع لبرنامج علاجي وتأهيلي تحت اشراف الجهاز الطبي للمنتخب الدكتور برئاسة الدكتور أحمد ماجد والدكتور حسام الابراشي أخصائي العلاج الطبيعي وكمال عبدالواحد أخصائي التأهيل البدني.. وكان أبو تريكة قد أجري أشعة يوم 20 ديسمبر أكدت عدم التئام الشرخ.. والأكثر من ذلك انه شكا من بعض الآلام بعد المران الأخير الخميس الماضي.. ويأمل الجهازالفني في أن يكون هناك تقدم ملحوظ في التئام الشرخ خلال الأيام القليلة القادمة.

واستأنف المنتخب معسكره المغلق أمس استعدادا لمباراة الودية الدولية مع مالاوي التي ستقام في السابعة مساء الثلاثاء باستاد القاهرة والمباراة التي يضع عليها الجهاز الفني أهمية كبيرة في حسم قائمة ال 23 النهائية للبطولة الافريقية.. وعقد حسن شحاتة اجتماعا مع اللاعبين في الملعب قبل انطلاق المران الأول عصر أمس وشدد فيه علي الالتزام بكل تعليمات المعسكر خاصة أنه لم يبق علي البطولة سوي أسبوعين.. ويركز المعلم ومعاونوه شوقي غريب وحمادة صدقي وأحمد سليمان علي الجوانب الفنية والخططية والوصول باللاعبين إلي أعلي مستوي من اللياقة الفنية والبدنية.. علي الجانب الآخر ينهي المهندس سمير عدلي المدير الاداري كافة اجراءات سفر الفريق إلي الامارات وأنجولا حيث يستخرج تأشيرات لكل اللاعبين الموجودين وذلك لاستغلال عامل الوقت وحتي لا ينتظر إلي اعلان القائمة النهائية.. ويواجه الجهاز الفني مشكلة في السفر لمدينة يبتجولا والتي سيلعب فيها مبارياته في الدور الأول وطالب شوقي غريب المدرب العام بضرورة حل هذه المشكلة بحيث تنقل طائرة مصر للطيران الفريق مباشرة إلي أنجولا بدلا من السفر إلي جوهانسبرج ومنها إلي أنجولا مما يعرف الفريق للارهاق من طول رحلة السفر.. ومن المقرر أن يسافر الفريق إلي أنجولا في ساعة متأخرة من مساء 7 يناير القادم.

علي جانب آخر من المقرر أن يؤدي منتخب مالاوي أول تدريباته اليوم استعدادا لمباراة الثلاثاء.