أكد محمد زيدان لاعب منتخبنا الوطني والمحترف في بوروسيا دورتموند الألماني انضمامه للمنتخب في معسكره الخارجي بدبي في الأول من يناير القادم ومشاركته في بطولة كأس الأمم الافريقية بأنجولا والتي يدافع منتخبنا عن لقبه الافريقي بعد ضياع الحلم الغالي والكبير باللعب في مونديال جنوب افريقيا.. بينما ينضم كل من عبدالظاهر السقا المحترف في اسكيشيهير التركي وحسام غالي المحترف في النصر السعودي للفريق في بداية معسكره المغلق غدا بفندق تريومف بكوبري القبة وذلك استعدادا للمباراة الودية الدولية التي يلعبها الفريق مع منتخب مالاوي في السابعة مساء الثلاثاء القادم باستاد القاهرة.

ويلعب حسام غالي مع فريقه النصر أمام الشباب في الاسبوع الرابع في الدوري السعودي الممتاز اليوم يعود بعدها مباشرة إلي القاهرة وسجل غالي هدفا واحدا في الدوري السعودي هذا الموسم.. أما حسني عبدربه المحترف في الأهلي الاماراتي فيبدو أنه لن يتمكن من الانضمام للفريق إلا بعد أن يلعب مباراة فريقه المهمة مع الشارقة في كأس اتصالات الامارات يوم 2 يناير القادم وهي مباراة العودة بين الفريقين في المجموعة الأولي والتي يقبع الأهلي فيها في المركز الأخير برصيد نقطتين فقط.

وأنهي المنتخب معسكره المفتوح أمس والذي استمر يومين فقط ويحصل اللاعبون علي راحة اليوم ثم يستأنفون المران غدا مع انطلاق المعسكر المغلق الذي من المنتظر أن يشارك فيه كل اللاعبين.. ومنح الجهاز الفني اللاعبين أحمد حسن ووائل جمعة وسيد معوض وعصام الحضري وأحمد عيد عبدالملك راحة من التدريبات وذلك حتي يحصلوا علي أكبر قسط من الراحة بسبب مشاركاتهم المستمرة مع المنتخب والنادي وتعرضهم للارهاق من كثرة المباريات.. هذا في الوقت الذي يسباق فيه النجم الكبير محمد أبوتريكة الزمن من اجل اللحاق بالبطولة الافريقية وواصل تدريبات الجري حول الملعب ولكن مصيره هو وأحمد حسام "ميدو" سيتحدد بشكل نهائي غدا.

وكان المعلم حسن شحاتة قد عقد اجتماعا مع اللاعبين في حضور باقي أعضاء الجهاز الفني شوقي غريب وحمادة صدقي وأحمد سليمان قبل أول مران أكد خلاله اهمية الفترة المقبلة وخصوصا بطولة كأس الأمم الافريقية بأنجولا والتي تنطلق في العاشرة من يناير القادم ويلعب منتخبنا مباراته الأولي فيها مع المنتخب النيجيري القوي يوم 12 يناير وطالب المعلم اللاعبين بضرورة التركيز الكامل لأن الهدف هو الاحتفاظ بكأس البطولة ورحب المعلم باللاعبين الجدد والعائدين للفريق بعد غياب وطالبهم باغتنام الفرصة وإثبات وجودهم.

علي الجانب الآخر يقيم المنتخب النيجيري الملقب بالنسور الخضر معسكراً مغلقا بمدينة ديريان بجنوب افريقيا ابتداء من يوم 30 ديسمبر الجاري استعدادا للبطولة الافريقية ومباراة مصر والتي يوليها المدير الفني الوطني أمادو شعيبو أهمية كبيرة.. وقد توصل رئيس الاتحاد النيجيري الي اتفاق مع لاعبي الفريق في اجتماعه معهم في لندن مؤخرا علي حصول كل لاعب علي مكافأة قدرها 30 ألف دولار في حالة التأهل لدور الثمانية لبطولة كأس الأمم.

واختار شعيبو 32 لاعبا لخوض الاستعدادات للبطولة سيتم تصفيته واختيار القائمة النهائية للبطولة يوم أول يناير .. ولم يتحدد موقف بعض النجوم الكبار من المشاركة في البطولة خاصة أوبافيمي مارتينز نجم فولفسبورج الألماني والذي حصل علي الاجازة الشتوية.. وجوزيف يوبو مدافع ايفرتون المصاب.