أعلن حسن شحاتة المدير الفني لمنتخبنا الوطني الأول لكرة القدم قائمة مبدئية تضم 32 لاعبا من بينهم محمد أبوتريكة وأحمد حسام "ميدو" برغم إصابتهما لدخول الاستعدادات النهائية لبطولة كأس الأمم الإفريقية بأنجولا.

شهدت القائمة خمسة وجوه جديدة هم: أحمد عادل عبدالمنعم حارس الأهلي الواعد ومصطفي شبيطة لاعب وسط الأهلي ومحمد ناجي "جدو" صانع ألعاب الاتحاد السكندري وحازم إمام ومحمد عبدالشافي ظهيرا الزمالك وإن كان قد سبق استدعاؤهما ولكنهما لم يشاركا في أية مباريات أو بطولات.. وشهدت القائمة عودة بعض النجوم الكبار الذين غابوا عن الفريق لفترات طويلة وفي مقدمتهم أحمد حسام "ميدو" وشيكابالا وحسام غالي.. بينما تم استبعاد كل من محمد شوقي لاعب وسط ميدلزبرة الإنجليزي ومحمد بركات نجم الأهلي.

والأسماء التي اختارها حسن شحاتة هي: عصام الحضري وعبدالواحد السيد ومحمود أبوالسعود وأحمد عادل عبدالمنعم في حراسة المرمي.. وهاني سعيد ووائل جمعة ومعتصم سالم وشريف عبدالفضيل ومحمود فتح الله وعبدالظاهر السقا في قلب الدفاع.. وأحمد المحمدي وحازم إمام وأحمد فتحي في الجانب الأيمن.. وأحمد سمير فرج ومحمد عبدالشافي وسيد معوض في الجانب الأيسر.. وأحمد حسن وحسني عبدربه وعبدالعزيز توفيق ومحمد شعبان ومصطفي شبيطة في وسط الملعب المدافع.. ومحمد أبوتريكة وحسام غالي وأحمد عيد عبدالملك وشيكابالا ومحمد ناجي "جدو" ووليد سليمان في مركز لاعب الوسط المهاجم.. وعماد متعب ومحمد زيدان وأحمد حسام "ميدو" وأحمد رءوف وسيد حمدي في قلب الهجوم.

ويتحدد السبت القادم موقف كل من محمد أبوتريكة وأحمد حسام "ميدو" في ضوء التقارير الطبية بعد أن منحهما الجهاز الفني الفرصة لبعض الوقت لتنفيذ البرنامج العلاجي.

قال حسن شحاتة إن أبوتريكة حضر إلي اتحاد الكرة وأكد قدرته علي المشاركة في البطولة وأنه يخضع حاليا لبرنامج علاجي وتأهيلي وحصلنا علي التقرير الطبي الخاص به وهناك أمل كبير في تمكنه من السفر معنا لأنه يمثل قوة كبيرة من الناحية المعنوية والنفسية والفنية.

أشار إلي أن نفس الظروف مر بها أبوتريكة قبل أمم إفريقيا بغانا 2008 ولم يشارك في مباراة مالي بالإمارات وكذلك في أول مباراتين بالبطولة وتألق في باقي المباريات وساهم بقوة في الفوز بالكأس "5".

قال إن إصابة أحمد حسام "ميدو" خفيفة ولن تعوقه عن المشاركة.

وحول اختيار هذا العدد الكبير أكد حسن شحاتة أننا كنا ننوي اختيار 28 لاعبا فقط ولكن بعد ظهور عدد كبير من الوجوه الجديدة بمستوي جيد ومبشر في الدوري رأينا زيادة العدد خاصة وأننا نسعي خلال الفترة القادمة إلي تطبيق سياسة الإحلال والتجديد ليس في أنجولا ولكن استعدادا لكأس الأمم 2014 بالجابون.

وحول استبعاد بركات وشوقي قال إن بركات لم يشارك مع الأهلي منذ العودة من مباراة الجزائر بالسودان ولا نعرف عنه أي شيء.. وشوقي لم يشارك أيضا مع ناديه وهو نفسه غير مقتنع بمستواه في الفترة الحالية ونأمل أن تتحسن ظروفه في الفترة المقبلة.. حضر المؤتمر الصحفي الجهاز بالكامل شوقي غريب وحمادة صدقي وأحمد سليمان وسمير عدلي وأحمد ماجد طبيب المنتخب.

ويدخل المنتخب معسكرا مفتوحا اليوم وغدا ويحصل علي راحة الجمعة.. ثم يدخل معسكرا مغلقا السبت ينتهي بمباراة ودية دولية مع منتخب مالاوي الثلاثاء القادم.. ويحصل بعدها الفريق علي راحة الأربعاء وتعلن القائمة النهائية والتي تضم 23 لاعبا لبطولة كأس الأمم يوم 31 ديسمبر.. ويسافر الفريق إلي الإمارات يوم أول يناير في معسكر خارجي يختتم بلقاء مالي يوم 4 يناير ويبقي الفريق في دبي يومين آخرين حيث سيحضر الجهاز الفني واللاعبون حفل تكريم حسن شحاتة بحصوله علي جائزة الإبداع الرياضي من الشيخ محمد بن راشد حاكم دبي.