أعلن ممدوح الليثي رئيس جهاز السينما أن هناك اجتماعات مستمرة مع الفنان طلعت زكريا والمؤلف عاطف بشاي تمهيداً للبدء في تصوير الفيلم السينمائي الجديد "سعيد حركات" والذي سينتجه جهاز السينما ويبدأ التصوير بداية فبراير القادم.

أكد ممدوح الليثي انه لا توجد أي مشاكل مع الفنان طلعت زكريا لأنه متفهم تماماً لمسألة تدخلي في سيناريو الفيلم لأنني كاتب سيناريو في الأساس ولست بائع بطاطا وبالتالي لابد أن اتدخل في السيناريو لأنني اكتب السيناريو منذ أربعين عاماً ولولا تدخلي في السيناريو من خلال عملي كرئيس لجهاز السينما لحدثت كوارث وهذه بوظيفتي.

قال رنه أسند كتابة سيناريو الفيلم للمؤلف عاطف بشاي وهو كاتب كوميدي قدم لي معظم الأفلام وقد انتهي بالفعل من كتابة السيناريو ولن نضيع الوقت لأننا مرتبطون بجدول زمني لبدء التصوير وهو أول فبراير القادم قال إنني اعترضت علي اسم المخرج الذي رشحه لي الفنان طلعت زكريا لأنني رأيت أنه ليس علي مستوي الفيلم وحالياً هناك اختيار لمخرج آخر قال إن جهاز السينما سوف يقدم في عام 2010 فيلمان جديدان سنبدأ تصويرهما معاً هما سعيد حركات والمسطول والقنبلة عن قصة الكاتب العالمي نجيب محفوظ وسيناريو وحوار مصطفي محرم.

أشار إلي أن تصوير المسطول والقنبلة تأخر لأننا قمنا بتغيير المخرج بعد أن تم فسخ التعاقد مع المخرج محمد فاضل وتم الاتفاق مع المخرج محمد خان لإخراج الفيلم حيث يقوم حالياً بعقد جلسات عمل مع المؤلف مصطفي محرم.

قال إن محمد فاضل لن يغضب لأنه ارتبط بتصوير مسلسل وترك الفيلم لأننا مرتبطون بتعاقدات وحلاً للمشاكل تم فسخ التعاقد معه وترشيح المخرج محمد خان.

أشار إلي أنه عاد مؤخراً من دبي بعد أن شارك جهاز السينما في مهرجان دبي السينمائي بفيلم واحد صفر والذي حصل علي جائزتين في المهرجان وهما جائزة السيناريو وجائزة التصوير وحصول الفيلم علي جائزتين يؤكد علي المستوي العالي للفيلم.

الجدير بالذكر بأن فيلم واحد صفر حصل مؤخراً علي جائزة السيناريو في مسابقة المهر العربي للمؤلفة مريم نعوم وأفضل تصوير لنانسي عبدالفتاح.. الفيلم بطولة الهام شاهين وخالد أبو النجا وانتصار واخراج كاملة أبو ذكري.