دخلت المفاوضات بين اللاعب الدولى مسعود أوزيل وأرسنال مراحلها الأخيرة وذلك بهدف تجديد عقده الممتد إلى الموسم القادم، ورغم أن موعد التجديد اقترب، مازالت بعض المطالب "العاطفية" لكلا الطرفين قائمة.
مدة التعاقد محور خلاف بين أرسنال وأوزيل فى التجديد
وحسب تسريبات لموقع "سبورت بيلد" الألماني، دخلت المفاوضات بين أوزيل والنادى الإنجليزى لكرة القدم مرحلتها الحاسمة بوجود مؤشرات الرغبة المبدئية لدى الطرفين في التمديد، لكن الخلاف الدائر حاليا يرتبط برغبة أوزيل في التجديد لسنتين فقط، فيما يسعى فريقه إلى ضمان 3 سنوات أي حتى موسم 2020.
ويرفض أرسنال، إدراج أي شرط جزئي ضمن نص العقد، يسمح للاعب بمغادرة النادي قبل انتهاء المدة الرسمية، وهي رغبة المدرب فينجر الذي يود الاحتفاظ بأوزيل كيفما كان الأمر.
بيركامب  يرسم علاقة عاطفية بين اوزيل ورقم 10
وحسب الموقع الألماني فإن مسعود أوزيل كشف عن نقطتين أساسيتين يرغب في إدراجهما في الاتفاق، تتعلق الأولى بالقميص رقم 10، أي أن مايسترو خط الوسط يسعى الحضور في مركز القائد، وهذا الرقم يحمله حاليا على قميصه في صفوف المنتخب الألماني لكرة القدم، وأيضا حين كان لاعبا في صفوف ريال مدريد الإسباني بين موسمي 2010 و2013.
وحتى الآن، كان رقم 10 محجوزا للاعب جاك ويلشير الذي ترك المدفعجية إلى فريق بورنموث هذا الموسم على سبيل الإعارة.
وفى الحقيقة لا يطمح أوزيل إلى مركز القائد بفريقه بقدر ما أنه يرغب في السير على خطى صاحب رقم 10 بالمدفعجية، الأسطورة دينيس بيركامب، الذي أعجب به أوزيل منذ صغره ويعتبره من أقوى اللاعبين في العالم.
وقال اللاعب الألمانى، أن علاقته برقم 10 عاطفية بامتياز وتشكل له "رمزا" أعلى شأنا من الراتب الشهرى الذى سيتقاضاه مع النادى الإنجليزى بعد تمديد العقد.
أوزيل يقترب من صدارة قائمة الأعلى دخلاً فى تاريخ أرسنال
ويتقاضى أوزيل حاليًا، مبلغ 160 ألف يورو تقريبا في الأسبوع، وفي حال التمديد هناك شائعات تفيد بأن المبلغ قد يصل إلى حدود 230 ألف يورو أسبوعيا، ما سيضع أوزيل فى صدارة قائمة اللاعبين الأعلى دخلا فى تاريخ أرسنال.
وكان أوزيل قد قرر في موسم 2013 ترك ريال مدريد بعد أن اشتدت المنافسة عليه بتعاقد الملكي مع عدد من صانعي الألعاب كان آخرهم اللاعب الإسباني إيسكو، عندها قرر أوزيل الذهاب إلى أرسنال الذي ضمه إليه في صفقة وصفت حينها بـ "الخيالية" وبلغت 50 مليون يورو.
ويحمل أوزيل إلى غاية اللحظة القميص رقم 11، ومع أرسنال استطاع الفوز في موسمي 2014 و2015 بدرع وكأس الاتحاد الانجليزي، كما أنه تصدّر فى موسم 2015 قائمة صانعى الألعاب بأعلى معدل للتمريرات الحاسمة في الدوري الإنجليزي، بلغت 19 تمريرة.