أكد محمد أبو السعود، عضو شعبة الذهب في الغرفة التجارية، أن الذهب عيار 14  موجود في السوق المصري منذ ما يقرب من 20 عاما، مشيرا إلى أن ما حدث بالأمس في المؤتمر الصحفي الذي عقده وزير التموين خالد حنفي هو دعاية لصالح الشركة السعودية التي طرحت خط انتاج ذهب عيار 14.

وأوضح "أبو السعود" في تصريحات خاصة لـ"صدى البلد" أن سوق الذهب المصري به ذهب عيار 9 و12 و14 و18 و21 وذلك منذ فترات بعيدة، مشيرا إلى ان عيار 21 هو الاكثر رواجا لدي المصريين وذلك لارتباطه بالموروثات عند الشعب المصري.

وأضاف عضو شعبة الذهب بالغرفة التجارية أن الذهب عيار 14 سيجد صعوبة بالغة في السوق المصري، وذلك لعدم تقبل القيم والتقاليد المصرية له، لافتا إلى أن الشعب المصري لم يقتنع بالذهب عيار 18 إلا بعد 20 عاما من طرحه في الاسواق المصرية وهو الامر الذي لن يكسر حالة الركود الذي يشهده سوق الذهب المصري.

وأشار أبو السعود إلى أن الذهب عيار 14 يصل سعر الجرام بدون حساب المصنعية إلى 300 جنيه، وبالتالي فإن سعره مقارب إلى سعر الـ 18

وتجدر الاشارة إلى ان وزير التموين المصري الدكتور خالد حنفي قد اعلن خلال مؤتمر صحفي له بالأمس ان تم طرح الذهب عيار 14 في السوق المصري.