يسعي الشياطين الحمر إلي نهاية سعيدة لمشوارهم في الدور الأول من بطولة الدوري الممتاز لكرة القدم ويرفع شعار "لا بديل عن الفوز" بحثا عن النقطة 35 في رحلة الدفاع عن لقبه بالدوري عندما يلتقي مع فريق الإنتاج الحربي في الخامسة إلا ربع من مساء اليوم ضمن لقاءات الأسبوع ال 15 من المسابقة.

رغم الفارق الكبير في التاريخ والخبرة بين الأهلي صاحب الألقاب الغزيرة والصولات والجولات في جميع البطولات المحلية والإفريقية وفريق الإنتاج الحربي الذي صعد للدوري الممتاز هذا الموسم فقط. يفرض موقع الفريقين في جدول البطولة إثارة بالغة خاصة بعد المستوي الرائع الذي ظهر عليه فريق الإنتاج في الموسم الحالي.

يدخل الأهلي مباراة اليوم وهو علي قمة جدول المسابقة برصيد 32 نقطة من 14 مباراة حيث فاز في تسع مباريات وتعادل في خمس ولم يخسر أي مباراة ويتفوق بفارق أربع نقاط علي بتروجت صاحب المركز الثاني بينما يحتل الإنتاج المركز الخامس برصيد 20 نقطة بفارق الأهداف فقط أمام إنبي حيث فاز الإنتاج في خمس مباريات وتعادل في مثلها وخسر أربع مباريات.

تتشابه ظروف الفريقين إلي حد ما قبل لقاء اليوم حيث استعاد الأهلي توازنه بعد ثلاثة تعادلات متتالية مع الاتحاد 1/1 والزمالك سلبيا والإسماعيلي 1/1 وتغلب علي الجونة 1/صفر رغم الظروف الصعبة التي يمر بها الفريق من إصابات عديدة أبعدت عن صفوفه أكثر من نصف تشكيله الأساسي في المباريات الأخيرة.

كما استعاد الإنتاج الحربي توازنه بعد ثلاث مباريات فشل فيها في تحقيق الفوز حيث خسر من طلائع الجيش وتعادل 1/1 مع كل من غزل المحلة واتحاد الشرطة قبل أن يحقق فوزا غاليا خارج ملعبه علي حرس الحدود 3/2 بالإسكندرية.

لذلك يخوض الفريقان مباراة اليوم بمعنويات مرتفعة للغاية وكل منهما سيكون لديه الطموح لتحقيق الفوز والأسلحة التي يستطيع من خلالها خطف الثلاث نقاط.

الأهلي يتمتع بالخبرة والفارق الفني والمهاري والخططي في أداء لاعبيه كما نجح اللاعبون الشبان الذين حلوا مكان الأساسيين المصابين في تعويض غيابهم حتي أصبحوا ذخيرة رائعة للفريق سيستفيد منها لسنوات طويلة قادمة.. وسيكون السلاح الأول للفريق هو طموح هؤلاء اللاعبين وسعيهم لإثبات جدارتهم في اخر اختبار لهم بالدور الأول قبل فترة الإجازة التي ستسمح للجهاز الفني بتجهيز اللاعبين المصابين لإعادتهم إلي التشكيل الأساسي مع بداية الدور الثاني بعد كأس الأمم الإفريقية.

أما أقوي الأسلحة التي يعتمد عليها الإنتاج في هذه المباراة إلي جانب طموح لاعبيه لإحراج الأهلي حامل اللقب وزعيم الكرة المصرية فيتمثل في أرضية النجيل الاصطناعي التي تغطي ملعب استاد السلام الذي تقام عليه المباراة.. واعتاد لاعبو الإنتاج اللعب علي هذه الأرضية بينما تدرب عليها الأهلي قبل هذه المباراة فقط.

في الوقت الذي تبدو فيه صفوف الإنتاج شبه مكتملة مما يعطي الثقة الكبيرة لمديره الفني طارق يحيي ستفرض الغيابات العديدة تشكيلا اضطراريا علي حسام البدري المدير الفني للأهلي خاصة بالنسبة لخطي الدفاع والوسط حيث يعود محمد سمير للتشكيل الأساسي إلي جانب وائل جمعة في خط الدفاع نظرا لغياب شريف عبدالفضيل بسبب الايقاف لحصوله علي الانذار الثالث في مباراة الجونة.

كما يعاني خط وسط الفريق من غياب اللاعب حسام عاشور بسبب الاصابة بينما يعود كل من أحمد حسن والأنجولي جيلبرتو وقد يلعب أحمد فتحي في وسط الملعب منذ البداية لتعويض غياب عاشور بينما سيشغل أحمد علي الناحية اليمني.. أما الهجوم فيستمر فيه الثنائي عماد متعب والليبيري فرانسيس دو كما يستمر أحمد عادل عبدالمنعم في حراسة مرمي الفريق.

في نفس الوقت يسعي الأهلي للاعتماد علي خطة الحسم المبكر بالهجوم المكثف منذ البداية حتي لا يطول الانتظار مثلما حدث في مباراة الجونة التي تأخر فيها الفوز للشوط الثاني وهو ما يخشاه البدري خوفا من مفاجآت الإنتاج الحربي صاحب الهجوم القوي حيث سجل 22 هدفا مقابل 17 هدفا اهتزت بها شباكه بينما سجل الأهلي 21 هدفا مقابل ثمانية أهداف في شباكه.