ألقى رجال الإدارة العامة للمباحث الجنائية - إدارة مباحث مكافحة جرائم التزييف والتزوير، أمس، بتعليمات مباشرة من وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الأمن الجنائي اللواء عبدالحميد العوضي، القبض على مواطن امتهن عمليات النصب والاحتيال، بادعائه بأنه مدير مكتب سمو رئيس مجلس الوزراء، وينجز المعاملات عن طريق تقديم كرت خاص مدون عليه اسمه ومسماه الوظيفي المزور.
وفي التفاصيل التي رواها مصدر أمني لـ"الجريدة"، أن إدارة مكتب سمو رئيس مجلس الوزراء تقدمت ببلاغ إلى السلطات الأمنية، ذكرت من خلاله أنها تلقت عدة شكاوى من مسؤولين بالدولة، أفادوا من خلالها بأن هناك شخصا يحضر إليهم، ويبرز معاملات لا تخصه، ويدعي أنه مدير مكتب سمو رئيس مجلس الوزراء، ويقدم كرتا خاصا به مدونا عليه المسمى الوظيفي.
وأشار إلى أنه على الفور تم تكليف إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير بالإدارة العامة للمباحث الجنائية، لمتابعة البلاغ، وضبط المتهم، وإحالته إلى جهات الاختصاص.
وأضاف المصدر أن رجال المباحث شرعوا بجمع التحريات حول المتهم، والتي دلت على أنه مواطن عاطل عن العمل، ويحترف عمليات النصب، وغالبا ما ينسب نفسه إلى مواقع حكومية حساسة، ويدعي قدرته على إنجاز المعاملات الصعبة.
ولفت إلى أن رجال المباحث تمكنوا من تحديد محل إقامة المتهم بمنطقة الروضة، وتم استصدار إذن من النيابة العامة، وتمت مداهمة منزله، واعتقاله من قبل رجال المباحث، الذين عثروا بحوزته على أوراق معاملات تخص مواطنين ومقيمين، وكروت شخصية له مدون عليها مسماه الوظيفي، وهو مدير مكتب سمو رئيس مجلس الوزراء، لافتا إلى أن رجال المباحث أحالوه وما بحوزته إلى جهات التحقيق، بعد أن وجهت إليه تهمة انتحال صفة موظف عام، وتهمة النصب والاحتيال.