قال العقيد، حاتم صابر، خبير مكافحة الإرهاب الدولي، إن قرار وزراء جامعة الدول العربية، بإدراج "حزب الله" ضمن المنظمات الإرهابية، فاعل أصيل في مكافحة الإرهاب بالمنطقة، مشيراً إلى أن القوى العربية المشتركة سوف تدرجه هي الأخرى كمنظمة إرهابية وبالتالي سوف تتعامل معه "عسكريا" في أي دولة عربية على ذلك الأساس بأنه منظمة إرهابية.
وأضاف"صابر" في تصريح لـ"صدى البلد" أن جامعة الدول العربية ومجلس التعاون الخليجي، من المعلوم أنهم ضد إيران وحزب الله المنبثق الذي يعتنق توجهاتها، ويعمل ضمن أجندة الولايات المتحدة الأمريكية في إرهاب المنطقة، مشيرا إلى أن الخلاف بين ايران وأمريكا صوري فقط، والعلاقات والتعاون يجري بينهما سراً.
وأوضح أن مناورات رعد الشمال تعتبر رسالة موجهة لإيران والولايات المتحدة ضد أي محاولة للإعتداء على أي دولة عربية، كما انها رسالة للنفوذي الإيراني وحزبه بالمنطقة من محاولة التدخل في شئون دول المنطقة.
كان قرر وزارء خارجية الدول العربية في اجتماع اليوم إدراج حزب الله اللبناني في قوائم التنظيمات الإرهابية، وحصل قرار اعتبار حزب الله تنظيما إرهابيا على دعم الأغلبية الساحقة لأعضاء المنظمة، فيما أعرب لبنان والعراق عن رفضهما لهذه الخطوة، فضلا عن قرار سابق صدر منذ أيام عن مجلس التعاون الخليجي أيضا صنف "حزب الله" كمنظمة إرهابية