رصد موقع "العين" الإماراتي 5 عمليات إرهابية تمت داخل مصر وتورط فيها قيادت من حركة حماس الفلسطينية.

وقال الموقع في تقرير له إن وزارة الداخلية كشفت بالأدلة والمعلومات تورط عناصر حماس في تصدير الإرهاب لمصر، الجار الحدودي مع قطاع غزة الذي تسيطر عليه الحركة منذ 2007.

الأدلة التي ساقتها الداخلية وعرضتها في عدة مؤتمرات صحفية لوزير الداخلية اللواء مجدي عبدالغفار وقيادات أمنية كشفت عن وقوف عناصر حماس وراء 5 عمليات إرهابية محددة من خلال توفير الدعم اللوجيستي (الدعم المالي – السيارات – المواد المتفجرة) وتورط عناصرها في التنفيذ أيضًا وهم:

1- فى سبتمبر2013 قامت العناصر الإرهابية باستهداف موكب وزير الداخلية الأسبق، اللواء محمد إبراهيم، وأسفر الهجوم عن إصابة 25 شخصًا بينهم 10 من طاقم الحراسة وتحطم 7 محلات تجارية بحي "مدينة نصر"، شرقي القاهرة، نتيجة لشدة الانفجار .

2- في نفس العام وتحديدًا في 24 ديسمبر 2013 استهدف تفجير ضخم مبنى مديرية أمن الدقهلية أدى لتدمير المبنى وتحطم مسرح المنصورة القومي المجاور وسقوط 16 قتيلًا و103 جرحى في تلك العملية الإرهابيية.

3- فى 25 يناير 2014 يوم احتفال وزارة الداخلية المصرية بعيدها، الذي يواكب الاحتفال بذكرى ثورة يناير، قامت مجموعة إرهابية بتفجير استهدف مبنى مديرية الأمن، بمنطقة باب الخلق بوسط القاهرة، ولحقت أضرار بالغة بواجهة ومقتنيات متحف الفن الإسلامي المواجه لمبنى المديرية، ولم يسفر الانفجار عن خسائر في الأرواح ولكن الخسائر المادية كانت بالغة .

4- استمرارًا لمواصلة الجماعات الإرهابية عمليات التخريبية في مصر، وفي نهاية يونيو 2015 في 13 من شهر رمضان استهدف إرهابيون موكب النائب العام المصري السابق المستشار هشام بركات، بسيارة مفخخة، في حي مصر الجديدة في القاهرة، مما أدى إلي مقتل النائب العام وإصابه قائد الحرس وتهشم واجهات عشرات المحلات والسيارات والمنازل.

5- ولم يمر سوى شهر على اغتيال النائب العام حتى ضرب الإرهاب من جديد بيده مستخدمًا سيارة مفخخة تحمل 450 كيلوجرامًا مبنى القنصلية الإيطالية بوسط القاهرة، مما أدى إلى مقتل شخص وإصابة 9 آخرين.