انتهى الشوط الأول من مباراة الزمالك والأهلي، بالتعادل السلبي بين الفريقين، في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب "السويس الجديد" بالأسبوع الأخير من الدوري المصري.
وبدأت المباراة بحذر بين الفريقين للحفاظ على شباكهما في بداية اللقاء، وفي أول 10 دقائق من المباراة حاول خط وسط الأهلي في إرسال بعض الكرات خلف خط دفاع الزمالك ولكن أنقذ محمد كوفي أكثر من كرة كادت أن تكون فرصة هدف محقق للفريق الأحمر.
وفي الدقيقة 13 تدخل وليد سليمان بعنف على قدم محمد عادل جمعة، مما أدى إلى تدخل طارق حامد مع وليد سليمان، ولكن الحكم اكتفى بإعطاء لاعب الأهلي بطاقة صفراء.
وفي أحد أخطاء دفاع الزمالك من جهة حمادة طلبة، مرت الكرة بغرابة شديدة لمؤمن ذكريا الذي كان طريقه ممهد للوصول إلى مرمى الشناوي ولكنه تباطأ مما أدى إلى عودة طلبة والتصدي للهجمة الخطيرة في الدقيقة 16 ليبقى النتيجة على التعادل السلبي.
وجاءت أول فرص الزمالك على مرمى الأهلي، من الناحية اليسرى، حيث أرسل كهربا عرضية أرضية ولكنها مرت من محمد إبراهيم بغرابة أمام مرمى أحمد عادل في الدقيقة 19، وبعدها بثلاثة دقائق هدد أيمن حفني مرمى الأهلي بعد تمريرة رائعة من محمد إبراهيم من أعلى دفاع الأهلى ليضعه أمام أحمد عادل ولكن تسديدة حفني جاءت أعلى من العارضة.
وأخطر فرص اللقاء في الدقيقة 30 من لاعبي النادي الأهلي، عندما أرسل أحمد فتحي الضربة الركنية، وسددها برأسية قوية لكن محمد عادل جمعة تصدى لها من على خط المرمى، لترتد لعمرو جمال أمام المرمى بقليل ولكن تسديدته جاءت قوية أعلى المرمى، لتستمر المباراة بدون خطورة من الفريقين، واستمرار حالة الكر والفر بين الفريقين واللعب بوسط الملعب، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.