أمرت نيابة حوادث جنوب الجيزة برئاسة أحمد ناجي، بالاستعلام من شرطة النجدة، عن هوية المبلغ، بالعثور على جثة طالب الدكتوراه الإيطالي، جوليو ريجيني، يوم 3 فبراير الجاري، أعلى نفق حازم حسن، أول طريق مصر إسكندرية الصحراوي.

وجاء قرار النيابة تمهيدًا لسماع إفادة المبلغ، ومناقشته حول إفادته ورؤيته آخرين بالمكان من عدمه، للتدقيق حول كيفية وصول الجثة لمكان العثور عليها، ومحاولة للإمساك بخيط يساعد على تحديد هوية الجاني.

وانتقل حسام نصار، مدير نيابة حوادث جنوب الجيزة، لمعاينة الشقة التي كان يسكن فيها "جوليو"، في شارع ينبع بالدقي، مشاركة مع محامي مصري، ومدرسة ألمانية الجنسية، واكتشفت النيابة عدم وجود متعلقات للمتوفي داخل الشقة.

واتضح من المعاينة أن الشقة عبارة عن 3 حجرات وصالة ودورتي مياه، وكان جوليو يقيم في حجرة مساحتها 5 متر مربع، لها "بلكونة" على الشارع، بها أثاث بني اللون، عبارة عن سرير ودولاب و"تسريحة"، خلية تمامًا من أي أوراق أو ملابس أو متعلقات شخصية لجوليو أو غيره.

وأكد المحامي محمد الصياد، رفيق "جوليو" في السكن، على أن أسرة الطالب الإيطالة هم من أخذوا جميع متعلقاته وأوراقه وجهاز "اللاب توب" الخاص به من السكن، موضحا أن والديه قدما إلى القاهرة نهاية يناير الماضي، بعد 5 أيام من اختفاء نجلهما، وأقاما في حجرته، وأخذا متعلقاته الشخصية قبل مغادرتهما مصر في 6 فبراير الجاري، بعد استلام الجثة لدفنها.

وتسلمت النيابة تقرير من شركات الاتصالات التى كان "ريجيني" يستخدم خطها، وتبين أن آخر استخدام لتليفونه كان بمنطقة الدقي، بمحيط سكنه، وبعدها انقطع استخدام هاتفه.