بدأت أيام الأجازة وبدأت معها أحلام الفتيات التى تسعى أن تحققها فى أجازة نصف العام، وبالرغم من قصر مدة أجازة نصف العام، إلا أن معظم الفتيات تعول عليها أحلام كثيرة وتسعى لتحقيقها، لكن فى معظم الأحيان تضيع الأجازة بين النوم و الإنترنت ومتابعة السوشيال ميديا.

وتضع معظم الفتيات خطة لأجازتها مثل مقابلة أصدقائها القدامى الذين فرقتهم الدارسة، وقراءة مجموعة من الكتب المفضلة، أو الذهاب إلى أحد النوادى الصحية، لإستعادة اللياقة البدنية.

وهناك مجموعة من الأهداف يجب أن تحققها الفتيات فى الأجازة:-

1- تحديد كتاب معين وقراءته، ولأن الفتيات تقبلن على الروايات الرومانسية أو الكتب الواقعية، يجب أن تجدد نشاطها الذهنى برواية او مجموعة من القصص القصيرة، بالتأكيد ستخرج منها بأفكار وخبرات تفيدها فى حياتها الشخصية.

2- "حملة نظافة شاملة":- و لأن الدراسة لا تترك وقت للفتيات للعناية بأنفسهن، ومهما حاولت الفتاه أن تضع جدولاً للعناية بنفسها فى فترة الدراسة فلن تحقق منه سوع 40%، لذلك ابدئى بالعناية بالبشرة والتخلص من آثار الشمس، واتركى بشرتك كى تأخذ قسطاً من الراحة، وتجنبى وضع مكياج بشكل متكرر فى الأجازة كى تستعيد البشرة نضارتها بشكل طبيعى.

3- "الأصدقاء":-تجمعى من أصدقائك ولو مرة واحدة على الأقل، ومن الأفضل أن يكونوا الأصدقاء القدامى أو الصديقات اللاتى لم تقابليهن من فترة، وقوموا بكسر روتين تجمعاتكن ومارسوا أشياء جديدة، وافتحوا أحاديث جديدة، فتغيير الحالة النفسية الروتينية سينعكس على الأداء فى النصف الدراسى الثانى.

4- "ثقافة جديدة" اختارى مكان جديد واذهبى اليه، وتعرفى على طبيعته وثقافة الموجودين فيه، فربما يضيف ذلك إلى أفكارك الخاصة، وتكتسبى منه ثقافة جديدة، من الممكن أن تفيدك فى أبحاث عملية أو دراسية بعد ذلك.

5- "الأقارب":- بالرغم من أن معظم الفتيات لا تحبذ تجمعات الأقارب فى بعض الأحيان، إلا أنها تكون ثرية بالأحداث التى ستجدد طاقتك، كما أنها ستخزن فى ذكرياتك، ويمكن أن تكتسبى نصائح هامة من السيدات من كبار السن.