أعلن اللواء مدحت قريطم مساعد وزير الداخلية مدير الإدارة العامة للمرور عن بدء خدمة السداد الإلكتروني لرسوم تراخيص السيارات من خلال شبكة الانترنت، مشيرا إلى أن الخدمة الجديدة توفر لمالكي لسيارات إمكانية سداد كافة المستحقات اللازمة للحصول على التراخيص من ضرائب ورسوم وكذلك التأمين الإجباري عبر منافذ شركة فوري للمدفوعات الالكترونية في أي مكان ليحصل المواطن على الترخيص خلال 48 ساعة فقط من السداد.

 

وأكد اللواء قريطم في مؤتمر صحفي عقده اليوم بمقر إتحاد الشركة الرياضة بالدراسة بحضور اللواء حسن البرديسي مدير الإدارة العامة لمرور القاهرة والمهندس أشرف صبري مسئول شركة فوري أن الخدمة الجديدة تأتي في إطار توجيهات اللواء محمد ابراهيم وزير الداخلية بالتيسير على المواطنين أثناء تأديتهم خدمات المرور وتطوير منظومة تجديد تراخيص السيارات باستخدام أحدث التطبيقات التكنولوجية.

 

وأوضح اللواء قريطم أن الخدمة الجديدة ستوفر على المواطنين القيام بأي إجراءات داخل وحدات المرور باستثناء الفحص الفني ، مشيرا إلى أنه تم بدء تشغيلها في وحدة مرور النزهة التي تخدم نحو 110 ألف سيارة على أن تمتد خلال الأسابيع القليلة القادمة لتشمل وحدات مرور محافظة القاهرة الكبرى التى تخدم ما يقرب من مليون و300 ألف سيارة تمهيدا لتعميمها على جميع وحدات المورو على مستوى الجمهورية خلال العام الحالي .

 

وأشار إلى أن الخدمة الجديدة ستوفر أيضاً الراحة للمواطن في استخراج تراخيص السيارات دون الحاجة إلى التردد على وحدات المرور حيث سيتمكن المواطن من استلام الترخيص الجديد بعد سداد الرسوم ب 48 ساعة فقط وكذلك الحد من الكثافات المرورية فى الشوارع من خلال خفض أعداد المترددين على وحدات المرور.

 

وعن كيفية السداد الإلكتروني ، أوضح اللواء قريطم أن السداد سيتم عبر ثلاث خطوات فقط حيث سيقوم المواطن بإدخال رقمه القومي ثم سيقوم النظام بعرض القيمة المستحقة لرسوم تراخيص لسيارة ويقوم المواطن بتسديد الرسوم أما نقدا أو خصما من حسابه المصرفي أو باستخدام بطاقة الائتمان ، مشيرا الى أن الخدمة متاحة عبر منافذ شبكة فوري على مستوى الجمهورية والتي تضم أكثر من 4 آلاف مكينة صراف آلى لكبرى البنوك المصرية بالإضافة الى مكاتب البريد التي يصل عددها الى أكثر من 1300 مكتب فضلا عن المنافذ المعتمدة لشركة فوري المنتشرة بالصيدليات والمحلات التجارية .

 

ومن جانبه ، قال اللواء حسن البرديسي مدير الادارة العامة لمرور القاهرة، إن وحدة المرور ستقوم بإعداد الرخص المسددة للضرائب والرسوم والتأمين الإجباري من خلال المنظومة مما سيتيح للمواطن استلامها في أقل من 15 دقيقة من وصوله إلى وحدة المرور بعد تقديم شهادة المخالفات أو جواب البنك.

 

وأضاف اللواء البرديسي أن هذا الأمر يعتبر مجرد خطوة أولى على طريق تطوير المنظومة المرورية سيتلوها العديد من الخطوات التي ستنتهي بتسليم الرخصة للمواطن في منزله.

 

وبدوره أشاد المهندس أشرف صبري الرئيس التنفيذي لشركة فوري بتكنولوجيا البنوك والمطبوعات الالكترونية بالخطة الطموحة التى تتبناها وزارة الداخلية ممثلة في الادارة العامة للمرور لتطوير للخدمات المقدمة للمواطنين عبر الاستفادة بأحدث التكنولوجيات والتطبيقات التى أثبتت نجاحات عملية سواء فى مصر أو على مستوى العالم.