تقدم المحامي عمرو عبد السلام، صباح اليوم السبت، إلى محكمة القاهرة الجديدة بإنذار على يد محضر، حمل رقم (526 محضرين القاهرة الجديدة)، لإعلام المستشار نبيل صادق، النائب العام، بصفته لعدم فتحه التحقيق في بلاغ مقدم ضد المستشار أحمد الزند، وزير العدل، منذ 7 أشهر. 
 
كان عبد السلام وآخرون تقدموا ببلاغ للنائب العام حمل رقم (10240 عرائض نائب عام)، يوم 21 مايو الماضي، ضدالمستشار أحمد الزند، بصفته وزير العدل الحالي، ورئيس مجلس إدارة نادي قضاة مصر سابقًا، بسبب تصريحات منسوبة إليه، تحمل عبارات وألفاظ ماسة بالاعتبار، وبها تحقيرا وازدراءً لعموم الشعب المصري – بحسب وصف البلاغ.
 
وجاء في البلاغ أن المشكو في حقه " المستشار الزند " صرح خلال إجراء مداخلة هاتفية علي قناة الفراعين الفضائية، مع الإعلامي توفيق عكاشة قال فيها نصًا "نحن علي أرض هذا الوطن أسياد وماغيرنا هم العبيد". 
 
وأضاف مقدم البلاغ أن تصريحات الزند تشكل جريمة "التميز والعنصرية" ضد الشعب المصري، وتسويد طبقة اجتماعية ينتمي إليها على باقي طبقات الشعب، وهي جريمة معاقب عليها قانونًا طبقًُا لنص المواد 171 و302و303و306و308و98(ب) و161مكرر و176 من قانون العقوبات.
 
وتابع "منذ تاريخ تقديم البلاغ حتي تلك اللحظة ( بعد مرور أكثر من 7 أشهر) لم تتخذ النيابة أي إجراء قانوني في البلاغ المقدم ضد الزند، بالمخالفة لأحكام قانون الإجراءت الجنائية والتعليمات العامة للنيابات والدستور، وإهدارًا لمبدء سيادة القانون وتعنت عمدي غير مبرر، ومحاباة له بدافع شخصي وليس مصلحة العدالة التي ينبغي أن تكون وحدها رائد ممثل الشعب ومحاميه في كل تصرفاته".
 
واستطرد الإنذار "بناء علي ماتقدم فان الطالب ينذر المنذر إليه النائب العام بسرعه اتخاذ الإجراءت القانونية بفتح التحقيقات في البلاغ المقدم منه والمقيد تحت رقم (10240 لسنة 2015 عرائض مكتب النائب العام) ضد المستشار وزير العدل بشخصه وبصفته وذلك في غضون ثمانية أيام من تاريخ استلامه للانذار وإلا سيضطر الطالب لاتخاذ الإجراءت القانوينة الخاصة بدعوى المخاصمة طبقا لصحيح المادة 494/2 من قانون المرافعات المدنية والتجارية".