أدوات كثيرة نستخدمها يومياً ولا نعرف من مخترعها، بدءاً من فرشاة الأسنان وأقراص الدواء، وصولاً إلي الكلمات المتقاطعة وحزام الأمان. لهذا جمعنا لكم بعض من الاختراعات التي نستخدمها يومياً، والقصص ورائها تبعاً لموقع "History".

فرشاة الأسنان:

كان المساجين قديماً، وبالتحديد في عام 1734، يُنظفون أسنانهم بقماشة بها ملح وفحم. ولكن سرعان ما شعر احد المساجين يدعي "ويليام اديس"بالاشمئزاز، وقرر أن يأخذ شعيرات من حارس السجن مع عضمه دجاجة، والتي أحدث بها ثقوب وثبت فيها شعيرات، ومن هنا ظهرت فرش الأسنان. وعند خروجه من السجن، أسس مصنع لفرش الأسنان.

حزام الأمان:

اخترع العالم السويدي نيلس بوهلين حزام الأمان عام 1959، للحفاظ على سلامه السائقين. بل وقام بتجرته أول مرة في سيارة "فولفو"، وقد أصدرت الشركة المصنعة للسيارة تقرير تؤكد فيه بأن الحوادث قلت بنسبة 75% بعد اختراع الحزام.

أقراص الدواء:

عاني المرضي قديماً، من المذاق السيء للأدوية، وذلك لأنها قديماً كانت تذاب في الماء. وفي عام 1880، اخترع العالم ويليام ابجون قرص الدواء، والذي يذوب في ماء المعدة بدلاً من الفم، الأمر الذي وفر علي الكثيرين الطعم السيء للدواء.

الكلمات المتقاطعة:

طُلب من الصحفي البريطاني أرثر وين أثناء عمله في صحيفة "نيويورك ورلد"، عمل أحجية جديدة. ففكر في ألعاب الأطفال، والتي تقتصر علي تجميع الحروف لتكوين كلمات، الأمر الذي أدي لعمل أول مربع للكلمات المتقاطعة والذي نشر عام 1913.