اعتدنا أن توفر لنا جوجل الوقت من خلال محرك البحث الخاص بها، ولكن هذا الرجل استطاع أن يوفر النقود أيضاً من خلال جوجل؛ فماذا فعل؟

1-  من هو؟

براندون من جوجل

المصدر: frominsidethebox

شارك

براندون؛ شاب في 23 عاماً من عمره، انتقل حديثاً في العام الحالي 2015 للعمل في شركة جوجل كمهندس. اكتشف منذ البداية أن مصاريف إيجار الشقة التي يسكن فيها يستنزف راتبه كثيراً، فأتته فكرة التوفير هذه.

2- الحل السحري

شاحنة براندون

المصدر: frominsidethebox

شارك

قرر براندون أن يفكر تفكيراً مجنوناً بعض الشيء، فقام بشراء شاحنة لينتقل للعيش فيها.  نعم شاحنة، قام بوضع احتياجاته الأساسية فيها: السرير بالطبع مع شماعة للملابس وخزانة، هل هناك احتياجات أخرى؟ بالتأكيد، الأكل والشرب والاستحمام وشحن الأجهزة. كل هذا له حلول في النقطة التالية.

3- جوجل

شركة جوجل

المصدر: Flickr / Roman Boed

شارك

يتناول براندون وجباته الثلاث في مطعم الشركة، وبالنسبة للاستحمام فإنه يستخدم الحمام التابع لصالة الجيم هناك أيضاً، بالإضافة إلى قيامه بشحن الأجهزة داخل الشركة. ومن هنا يمكن اعتبار جوجل لا توفر البحث فقط بل الأكل والشرب والكهرباء أيضاً.

4- كم يوفر؟

رسم بياني لمدخرات براندون

المصدر: Zillow

شارك

بل قل كم يصرف، مصروفات براندون الشهرية الثابتة فقط 121 دولاراً هي قيمة التأمين على الشاحنة وبقية راتبه بالكامل يمكنه ادخاره، ويتيح براندون على مدونته from inside the box متابعة معدل ادخاره الشهري.

5- عادل إمام سبقه

شارك

هذه الفكرة كانت مطروحة من قبل في فيلم الفنان عادل إمام كراكون في الشارع من تأليف أحمد الخطيب وإخراج أحمد يحيى، حيث استخدم بطل الفيلم كرافانات السفر لحل مشكلة عدم وجود سكن.