يدخل الفريق الكروى الأول بنادى الزمالك، عند الخامسة، مساء الأحد، اختبارا صعبا، عندما يحل ضيفا على نظيره أسوان، الوافد الجديد للدورى، ضمن منافسات الجولة الثانية لبطولة الدورى الممتاز، وذلك على أرض ملعب استاد أسوان.
ويخوض الفريقان المباراة تحت ظروف متباينة، حيث يتسلح «المارد الأبيض» بالمعنويات المرتفعة عقب فوزه فى الجولة الأولى على وادى دجلة، بهدفين نظيفين، لمحمود كهربا ومحمد سالم، فيما يسعى ممثل الصعيد فى تعويض إخفاقه أمام الاتحاد السكندرى فى الجولة الماضية بهدف نظيف.
واستعد أبناء ميت عقبة جيدا لمواجهة اليوم، من خلال التدريبات اليومية، والانتظام فى معسكر مغلق، السبت، بأحد فنادق أسوان، للمبيت به ليلة المباراة، والذى حرص خلاله جسوالدو فيريرا، المدير الفنى، على تلقين لاعبه خطة وطريقة اللعب، التى سيعتمد خلالها على اللعب هجوميا من البداية، بحثا عن العودة إلى القاهرة بالنقاط الثلاث، وتعزيز موقفه فى المنافسة على الصدارة مبكرا. ويدرك فيريرا أهمية المباراة وضرورة الفوز بها، لتحصين موقعه على رأس القيادة الفنية، فى ظل وجود تربص من الإدارة به، ولاسيما فى حالة تعثر الفريق فى أى مباراة.
وحذر المدير الفنى لاعبيه من الاستهانة أو الاستهتار بالمنافس، مؤكدا أن ما يقلقه هو غموض المنافس وعدم مشاهدته سوى فى مباراته الأولى أمام زعيم الثغر، وأن المباريات الافتتاحية للبطولة لا تُظهر المستوى الحقيقى للفريق، ومشددا على ضرورة استغلال المهاجمين أنصاف الفرص التى تُتاح لهم أمام مرمى المنافس، وسرعة إحراز هدف مبكر لتسهيل مهمة اللاعبين.
ويعانى «الأبيض» غيابات كثيرة، أبرزها السباعى أحمد توفيق، وحازم إمام للإيقاف، ومحمود جنش، وشريف علاء، وأحمد حمودى، ومحمد كوفى، وعلى جبر، وأحمد حسن مكى، للإصابة.
ويُنتظر أن يخوض الزمالك المباراة بتشكيل يضم: أحمد الشناوى، وأحمد دويدار، وحمادة طلبة، ومحمد عادل، وعمر جابر، وطارق حامد، وإبراهيم صلاح، ومعروف يوسف، وأيمن حفنى، ومحمود كهربا، وباسم مرسى «محمد سالم». فى المقابل، يرفع لاعبو أسوان شعار التحدى لحامل اللقب، ويُمَنِّى عماد النحاس، مديرهم الفنى، نفسه بتحقيق نتيجة إيجابية، لتعويض إخفاق الجولة الأولى، وأكد النحاس أن فريقه جاهز لمفاجأة الأبيض وتحقيق نتيجة إيجابية، خصوصا أن المباراة على ملعبنا. واستقر النحاس على التشكيل الذى سيخوض به المباراة، والذى لن يخرج عن: محمود رضا، وحمادة السيد، وإبراهيم القاضى، والسيد الشبراوى، وفؤاد سلامة، ومحمد رزق، وإبراهيم الشايب، وأحمد ميدو، ومحمد الفيومى، وشكرى نجيب «رامى ربيع».
من جهة أخرى، قال اللواء عمر ناصر، مدير أمن أسوان، إنه تم وضع خطة أمنية محكمة لتأمين مباراة أسوان والزمالك، للخروج بها فى أفضل صورة، لافتاً إلى أن المباراة بدون جمهور وسيتم السماح بالدخول لـ25 فردا من الناديين، بالإضافة إلى رجال الإعلام والصحفيين المعتمدين، ولن يسمح لأى شخص غير مصرح له بالدخول إلى المباراة.
وحذر ناصر من أى محاولة للدخول بدون تصريح أو الاقتراب من الاستاد فى مواعيد المباراة، مؤكداً أنه سيتم التعامل مع أى مخالف وفقاً للقانون.
كانت حالة من الاستياء سادت داخل أروقة نادى أسوان الرياضى، بعد قرار لجنة المسابقات، برئاسة عامر حسين، بتعديل موعد إقامة المباراة لتقام فى الساعة الخامسة بدلاً من الثانية و45 دقيقة ظهراً كما كان مقرراً لها حسب الجدول المرسل من قبل لجنة المسابقات، حيث جاء التعديل بعد موافقة مديرية الشباب والرياضة بأسوان على صلاحية الإضاءة بملعب استاد أسوان وهو ما أثار غضب مجلس إدارة النادى الذى هدد عددا من أعضائه بعدم حضور المباراة.
وطالبت الأجهزة الأمنية فى أسوان مجلس إدراة النادى بتجاوز هذه الأزمة فى هذا التوقيت، خاصة بعد أن تحملت أجهزة الأمن إقامة المباراة على استاد أسوان على مسؤوليتها الخاصة فى ظل ما وصفه الأمن بعدم استكمال الاشتراطات الأمنية للملعب.