بعد تحديد اللجنة العليا للانتخابات حجم الإنفاق الخاص بالمرشحين بقيمة نصف مليون جنيه للمرشح الفردى، و2 مليون للقائمة، يقع المرشحون فى دائرة كثرة الإنفاق التى تزيد عن الحد المطلوب من اللجنة، وإليك عزيزى المرشح 5 طرق اقتصادية للدعاية الانتخابات.

صفحات "فيس بوك"

يتم تدشين صفحات "فيس بوك" بدون أموال، كل ما يحتاج إليه هو قيام أحد الشباب من المنسقين للحلمة الانتخابية لمتابعة الصفحة وعمل دعوات لكل الأصدقاء ونشر "بوستات" بشكل منمق لنقل أفكار المرشح ووجهة نظره، وانتشار هذه الصفحات وتأثيرها وسرعة تداولها سيكون أسرع من عمل البانرات وتوزيع الورق على العربات فى الإشارات والشوارع.

يوتيوب

حجز مكان وعمل شوادر للقاء المرشح بأبناء دائرته يكلف مبالغ كثيرة، مع عدم ضمان حضور عدد كبير إلى هذا اللقاء، ولكن بتسجيل ما تريد توصيله لأبناء الدائرة من توعية وبرنامج انتخابى، سيكون أسهل مع كاميرا إلكترونية صغير ونشر هذه الدقائق على اليوتيوب، حتى يتم تناولها على الهواتف الذكية بسهولة بين الشباب وأسرهم، وتترك اللقاءات بينك وبينهم بخروجك والمرور عليهم على القهوة أو مشاركتهم فى المآتم والأفراح.

إنستجرام

يعتمد موقع إنستجرام على صورة مع كتابة جملة صغيرة وتأكد من انتشارها، وكل ما تحتاج إليه فى هذه الخطوة هو تصميم صورة لك بالشعار والرمز الانتخابى، وكل يوم تقوم بنشرها ثم أرسلها لكل الأصدقاء على موبيلك مع فكرة جديدة أو جزء شعار جديد من برنامجك الانتخابى.

تويتر

هى تغريدة يمكنك كتابة فيها ملخص لأحلامك فى مصر حتى تأخذ كل أبناء دائرتك معك فى هذه الأحلام، ويكونون عونا لك دائما، ويمكنك من خلاله تثبيت هاشتاج محدد بشعارك لتصبح ترند على توتير.