قرر مجلس إدارة نادى الزمالك، برئاسة مرتضى منصور، مضاعفة مكافأة جسوالدوا فيريرا، المدير الفنى للفريق الكروى الأول، حال الفوز بلقب الكونفيدرالية الأفريقية.
وكشف أحمد مرتضى منصور، عضو المجلس، رئيس البعثة، أن المجلس عدّل قيمة مكافأة الكونفيدرالية بعقد فيريرا من أجل حسم اللقب لتصل إلى 150 ألف دولار بدلاً من 80 ألف دولار فى العقد القديم.
وقال مرتضى، إن المجلس لن يبخل على الجهاز الفنى ولا اللاعبين بأى شىء فى حالة فوزهم باللقب الأفريقى، وإنه تمت زيادة قيمة مكافأة فيريرا فى حالة الفوز بالدورى الموسم الجديد إلى 150 ألف دولار أيضًا بدلًا من 100 ألف دولار.
وأوضح رئيس البعثة أن فيريرا يستحق هذه المكافآت، خصوصاً بعد نجاحه فى تحقيق إنجاز الدورى والكأس، وأن عشرات المدربين السابقين للنادى كانوا يحصلون على ملايين الدولارات دون تحقيق إنجاز واحد.
من جهة ثانية، تعود إلى القاهرة، عصر اليوم الإثنين، بعثة الفريق الكروى الأول بنادى الزمالك، عقب انتهائهم من مباراة النجم الساحلى.
ويحسم فيريرا، اليوم، عقب الوصول، مدى إمكانية منح اللاعبين راحة سلبية من عدمه.
ووضع فيريرا برنامج إعداد خاصًا، استعدادًا لمباراة العودة أمام النجم والمقررة فى الثالث من أكتوبر المقبل بالقاهرة، حيث يسعى فيريرا لحسم تأهل الفريق رسمياً للمباراة النهائية.
ووفقًا لبرنامج الإعداد، فإن الفريق سيبدأ تدريباته اليومية، غدًا الثلاثاء، بوحدات تدريبية خاصة بالشق البدنى والاستشفاء لتعويض آثار الإجهاد جراء السفر، ثم يختتم الفريق برنامجه بالانتظام فى معسكر مغلق قبل، الجمعة المقبل، للمبيت بها ليلة المباراة.
من جانبه، أكد إسماعيل يوسف، مدير الكرة، أن الجهاز الفنى لا يشغل باله بأى أمور سوى التأهل لنهائى الكونفيدرالية، بغض النظر عن أى اعتبارات أخرى.
وقال يوسف: لدينا مباراة صعبة فى إياب نصف النهائى أمام النجم الساحلى، ولا بديل عن الفوز بها للتأهل من خلالها لنهائى البطولة.
وأكد مدير الكرة أن الجهاز الفنى لا يشغل نفسه بنتيجة مباراة الأهلى وأورلاندو بعد فوز الأخير بهدف نظيف، مؤكدًا أن تركيز الفريق كله منصب على حسم مصيره هو دون التفكير فيمن سيواجه فى المباراة النهائية، وتمنى تيجانا أن ينجح القطبان فى التأهل للنهائى من مباراة العودة.
فى شأن آخر، تكشف «المصرى اليوم» تفاصيل أزمة رابطة مشجعى الفريق «وايت نايتس» فى مباراة فريقهم، أمس، أمام النجم الساحلى، حيث بدأت الأزمة بمخاطبة مرتضى منصور، رئيس النادى، الجهات الأمنية فى تونس ووزارة الخارجية من أجل منع حضور «الوايت نايتس» للمباراة باعتبارهم جماعة إرهابية وأن حضورهم قد يتسبب فى أزمة كبيرة وتوتر فى علاقة البلدين، فضلاً عن تحذيره من تكرار أحداث الشغب والهتافات المسيئة التى قاموا بها فى مباراة الصفاقسى.
وأبلغ رئيس النادى مسؤولى البعثة بحصوله على وعد من الأمن التونسى ومسؤولى النجم الساحلى بمنع الوايت نايتس من حضور مباراة، الأمس، وقام هانى زادة، عضو المجلس، بتسليم العميد هشام السكرى، المنسق الأمنى للفريق، ومحسن حافظ، المستشار القانونى للنادى، الذى حضر الاجتماع الفنى، بتسليم الأمن التونسى قائمة بأسماء 40 مشجعاً فقط لحضور المباراة، ليس بينهم عضو واحد من وايت نايتس.
وطلب وفد الأبيض، خلال الاجتماع الرسمى، منع أى مشجع لا يتواجد اسمه فى القائمة من الدخول إلى المباراة وحظيت قائمة الـ40 مشجعاً باهتمام بالغ من قبل وسائل الإعلام التونسية، وفى مقدمتها قناة «حنبعل»، وإذاعة «جوهرة إف إم»، ومجلة «تونس» الإخبارية. وكان جلال كريفة، نائب رئيس النجم الساحلى، أكد أن ناديه والأمن وضعوا 3 شروط لحضور الجماهير، وهى عدم اصطحاب الشماريخ والألعاب النارية، وعدم حمل لافتات مسيئة، وأخيراً أى فرد سيقوم بأعمال شغب سيتم القبض عليه فورًا.
فى سياق متصل، بدأ مجلس الإدارة التحرك سريعاً للحصول على موافقة الأمن المصرى بمنع «وايت نايتس» من حضور مباراة العودة أمام النجم بالقاهرة.