يتابع غدًا، عصام الأمير رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون، من قلب الحدث افتتاح قناة السويس الجديدة الحلم المصرى الذى تحقق على أرض الواقع بأيادى وأموال المصريين، حيث يتابع الأمير ويرافقه رؤساء قطاعات الاتحاد المعنية لحظة بلحظة وقائع نقل الافتتاح الذى ينقل برًا وبحرًا وجوًا وينقله التليفزيون المصرى حصريًا وتنقل عنه الفضائيات المصرية الخاصة والعربية والأجنبية.

وقال الأمير إن نقل الحفل سيتم من عدة زوايا مختلفة بأكثر من 94 كاميرا تشارك فى التغطية، حيث تم توفير كل الإمكانيات الفنية حتى يخرج الحفل بالصورة التى تليق بمكانة مصر وبأهمية هذا الحدث العالمى، الذى يشهده رؤساء وممثلى وفود على أعلى مستوى من دول عربية وأجنبية.

وأضاف الأمير أن نقل الحفل سيبدأ من صباح غد وعلى مدار اليوم لإعطاء صورة كاملة لكافة تفاصيل الحدث ليشهد العالم أجمع أن الإرادة المصرية القوية حين أرادت أن تبنى بيدها ومالها فعلت وأن المصريين هم بناة حضارة على مر العصور.

كما أضاف الأمير أن التليفزيون المصرى سيبذل كل جهد لإمتاع المشاهد المصرى فى مشاهدة هذا الحدث الكبير، مهنئًا الشعب المصرى والقيادة السياسية بهذا الإنجاز الحضارى الضخم الذى سيحقق نقلة اقتصادية لمصر وشعبها العظيم.

وكان الأمير قد وجه القطاعات المعنية بالاستعداد الجيد لهذا اليوم، حيث قامت قطاعات الأخبار والإذاعة والتليفزيون والمتخصصة والإقليمية بإعداد خرائط متميزة لتغطية حفل الافتتاح منذ بداية الإعداد له من تطويع للبرامج وفقرات وتقارير لمراسليها.