قام مسلحو تنظيم(داعش) الإرهابي بتفخيخ مساجد ومآذن ودور وطرق ومقرات المؤسسات الرسمية بمدينة الفلوجة بالعبوات الناسفة، من أجل اعاقة تقدم القوات العراقية المشتركة التي تحاصر المدينة وفصلتها عن مدينة الرمادي مركز محافظة الأنبار، مع انطلاق عملية تحريرة المحافظة فجر أمس الاثنين.

وقال عضو مفوضية حقوق الانسان فاضل الغراوي- في تصريح صحفي- ان عصابات داعش اتخذت اجراءات خاصة في الفلوجة الهدف منها الاضرار بالمدنيين الذين لايزالون داخل المدينة، كما تستهدف إيقاع أكبر خسائر ممكنة في القوات العراقية المشتركة.

وأضاف: أن مسلحي داعش ومنذ ثلاثة أشهر تتخذ المدنيين دروعا بشرية وتمنع خروجهم من قضاء الفلوجة، وصادرت ممتلكات كل من لا ينفذ أوامرها.

ولفت قائد القوة الجوية العراقية الفريق طيار أنور حمه إلى أن الطائرات العراقية المقاتلة من طراز(إف 16) التي وصلت اليوم /الاثنين/ إلى قاعدة بلد الجوية بصلاح الدين شمالي العراق، ستدخل معركة تحرير الأنبار في الأيام القليلة المقبلة.

وقال قائد القوة الجوية العراقية- في تصريح صحفي- إن أربع طائرات وصلت قاعدة "بلد" كدفعة اولي تسلمها العراق من الولايات المتحدة ضمن العقد المبرم بين البلدين، وسوف تصل دفعات أخرى تباعا خلال الأسابيع المقبلة.

وأضاف: أنه بوصول هذه الطائرات ستكون سلاح فعال ومؤثر في قتال داعش وسنقتص بها من الإرهابيين، وأن هذه الطائرات ستدخل عملية تحرير الانبار خلال الايام المقبلة بمجرد اكتمال الطلعات القليلة التي ستجريها فوق العراق وبعدها نباشر بالمهام المقاتلة، لافتا إلى أن هذه الطائرات مجهزة بالاسلحة والمعدات اللازمة لخوض المعارك.