رفعت وزارة الداخلية اليمنية مذكرة لجهاز الانتربول الدولي للقاء القبض الفوري على نجل شقيق المخلوع عمار محمد عبد الله صالح بسبب تورطه في ملف الإرهاب في اليمن.  

وقال مصدر مطلع أن الداخلية اليمنية قدمت لجهاز الإنتروبل الدولي ما يثبت تورط عمار محمد عبد الله صالح مع تنظيم القاعدة في تنفيذ عدد من العمليات الإرهابية. بحسب موقع "إقليم عدن"

هذا ومن المتوقع أن يتم القبض على المذكور خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وكان الرئيس الشرعي عبد ربه منصور هادي عزل نجل شقيق المخلوع عمار محمد عبد الله صالح من منصبة واحالته للمحاكمة العسكرية.

يذكر أن الانتربول الدولي أصدر في وقت سابق مذكرة اعتقال بحق وكيل جهاز الأمن القومي اليمني السابق "عمار محمد عبدالله صالح".

وكشفت معلومات صحفيه حينها أن مذكرة الاعتقال هي من الدرجة "أ" وقد وزعت على كافة بلدان العالم. وقالت مصادر الإعلامية  أن سبب صدور تلك المذكرة بسبب قيام المسئول اليمني بالإضرار بالأمن القومي الأمريكي، ونشره معلومات تصنفها أمريكا على أنها من فئة "شديدة السرية"، مؤكدا أن المعلومات التي قام نجل شقيق الرئيس اليمني المخلوع ببيع تلك المعلومات للجانب الإيراني قبل عدة أسابيع.

كما تضمنت المعلومات التي قام ببيعها "عمار محمد عبدالله صالح" محاضر اللجنة الثلاثية وهي "لجنة سرية خاصة مكونه من الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة العربية السعودية والجمهورية اليمنية"، كما تعد اللجنة الثلاثية "لجنة سرية تعمل على تنسيق العمل المخابراتي بين تلك الدول لتحقيق الأهداف المشتركة بين تلك الأطراف وخاصة فيما يتعلق بملفات الإرهاب ومحاربته في اليمن والسعودية وجزيرة العرب.