كشفت عدد من المصادر الاستخباراتية التابعة لموقع ديبكا الإسرائيلي، أن طهران تستعد لإرسال قوات كبيرة من الوحدات الخاصة التابعة للحرس الثوري الإيراني للمشاركة في الحرب بسوريا.

    
وأوضحت المصادر، أن الهدف من إرسال هذه القوات الضخمة هو وقف عملية تقدم قوات المعارضة السورية، وعناصر تنظيم "داعش" تجاه العاصمة "دمشق" وإنقاذ نظام بشار الأسد من السقوط.

    

وأكدت المصادر العسكرية التابعة للموقع، أن جيش بشار الأسد، يجري استعدادت شمال سوريا لاستيعاب القوات الإيرانية، مشيرة إلى أن هذه المرة ستكون الأولى منذ اندلاع الحرب بسوريا قبل خمس سنوات التي ستدخل خلالها قوات الحرس الثوري بشكل مباشر.

   

وقال الموقع، إن التقديرات التي تشير إلى أن طهران تسعى لتغيير سياستها وإرسال قوات إيرانية إلى سوريا، نابعة من تصريحات قائد "فيلق القدس"، والقوات العسكرية خارج حدود إيران، قاسم سليماني، حيث قال: "علينا أن نري تطورات جذرية بسوريا والعراق"، وذلك بعد سلسلة المشاورات التي أجراها مع الرئيس السوري، بشار الأسد، بدمشق.

   

يذكر أن الموقع أفاد خلال الأيام الماضية أن سليماني أجرى زيارة طارئة إلى سوريا برفقة عدد من كبار ضباط الأركان الإيرانيين والتقى خلالها بعدد من كبار القادة العسكرين في سوريا وحزب الله.

مفاجأة.. إيران تستعد للمشاركة في الحرب على "داعش" بسوريا