تبنى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) امس الجمعة في بيان هجوما انتحاريا امام مسجد شيعي في مدينة الدمام السعودية وهو الثاني على مصلين شيعة في المملكة خلال اسبوع.وقال البيان الذي نشره الجهاديون على تويتر ان انفجار السيارة نفذه «جندي الخلافة (ابو جندل الجزراوي)».
 

واضاف البيان ان الانتحاري تمكن «من الوصول للهدف على الرغم من تشديد الحماية» امام جامع العنود في مدينة الدمام السعودية.

وقتل اربعة اشخاص على الاقل بينهم الانتحاري في انفجار السيارة المفخخة خلال صلاة الجمعة كما اعلنت وزارة الداخلية السعودية مشيرة الى انها احبطت هجوما اكبر.وقالت الداخلية في بيان اوردته وكالة الانباء السعودية الرسمية ان الجهات الامنية تمكنت «من احباط محاولة تنفيذ جريمة ارهابية لاستهداف المصلين بجامع العنود بمدينة الدمام وذلك أثناء أدائهم لصلاة الجمعة».


واوضحت ان «رجال الأمن تمكنوا من الاشتباه بسيارة عند توجهها لمواقف السيارات المجاورة للمسجد وعند توجههم اليها وقع انفجار في السيارة نتج عنه مقتل اربعة اشخاص يعتقد ان احدهم على الاقل كان قائد السيارة».واضاف البيان ان «الجهات الأمنية باشرت في استكمال اجراءات الضبط الجنائي والتحقيق فيه».

وقالت شاهدة تدعى نسيمة لوكالة فرانس برس ان هجوم الجمعة نفذه «انتحاري» قام بتفجير نفسه حين اقترب متطوعون امنيون منه في محاولة لمنعه من دخول الجانب المخصص للنساء في هذا المسجد الشيعي الوحيد في الدمام.

وكانت السعودية شهدت الجمعة الماضي هجوما انتحاريا داميا استهدف مسجدا للاقلية الشيعية في بلدة القديح بمحافظة القطيف شرق المملكة وادى الى مقتل 21 شخصا واصابة 81 بجروح.

 
 وباشرت الجهات الأمنية في استكمال إجراءات الضبط الجنائي والتحقيق فيه، وسيصدر بيانٌ إلحاقي بالتفاصيل، ولا يزال الحادث محل المتابعة الأمنية، والله ولي التوفيق.