النصر الصوفي: المصريون في الخارج طوق النجاة للاقتصاد القومي ومصدر للدخل الأجنبي

 

أكد المهندس محمد صلاح زايد رئيس حزب النصر الصوفي أن مصادر النقد الأجنبي لمصر من قناة السويس حوالي 6 مليارات دولار ومن السياحة والسفر 12 مليار دولار ومن  المصريين بالخارج 19 مليار دولار سنويا في أفضل الأحوال، لافتا إلى أن المصريون في الخارج أنقذوا اقتصاد بلادهم عندما توقفت السياحة فأين الحكومة منهم؟.

وأضاف زايد، أن السيسي نجح في تحديث وتطوير قناة السويس لفكر جديد حيث كانت تعتمد في السابق على تحصيل الرسوم من السفن المارة أما الآن فأصبحت منطقة استثمارية لوجيستية صناعية سياحية يتوقع دخلها السنوي 100 مليار دولار وتعمل فيها 42 شركة وتخدم محافظات القناة.

وقال زايد بعد كل هذا الانجاز والفكر الجديد للاقتصاد المصري يخرج علينا وزير السياحة متمنياً أن يصل دخل السياحة إلى 20 مليار دولار في عام 2020، وأيضا عرض وزير الطيران مشروع مدينة المطار بتكلفة 80 مليار جنيه والعائد المتوقع 420 مليار جنيه في عام 2040، لافتا إلى أن الفكر القديم مازال يسيطر على الحكومة، وكأنهم لا يدرون بأن هناك قناة السويس ونظام جديد للاستثمار.                                             

وطالب زايد الرئيس السيسي بتبني تطوير السياحة والسفر والمصريين المغتربين على غرار قناة السويس، مؤكدا أن دخل كل قطاع منهم لن يقل عن المتوقع من قناة السويس، وبذلك تستطيع مصر أن تسدد ديونها وان يكون هناك فائض كبير في أسرع وقت.

وشدد رئيس حزب النصر الصوفي على ضرورة تأسيس هيئة عامة لشئون الهجرة المصرية منفصلة عن وزارة القوى العاملة، ويكون من ضمن أعمالها تدريب العمالة المصرية قبل إرسالها للخارج، وأن يتم تأسيس شركة مساهمة تحت «اسم مصريون بلا حدود» لتشارك في الاستقرار داخل مصر