نجحت الأجهزة الأمنية فى القبض على 41 متهمًا من العناصر الصادر بشأنها قرارات بالضبط والإحضار من قِبل النيابة العامة والمتورطين فى الإعتداء على المقار الشرطية، والتحريض على العنف بمختلف المحافظات.

وتمكنت مديرية أمن أسوان من ضبط 12 متهمًا من عناصر تنظيم الإخوان الإرهابى، وبحوزتهم منشورات تحريضية ضد الجيش والشرطة وشعارات خاصة بتنظيم الإخوان الإرهابى، وقيامهم بالتحريض على العنف والتظاهر بالمخالفة للقانون.

ونجحت مديرية أمن الفيوم فى ضبط العنصر الإخوانى الهارب الدكتور سامى سلامة نعمان – المدرس بكلية الحقوق بجامعة بنى سويف - من قيادات حزب الحرية والعدالة وعضو مجلس الشعب السابق، والمطلوب ضبطه وإحضاره فى القضية رقم 3459 لسنة 2013 مركز شرطة إطسا محاولة اقتحام مركز شرطة إطسا.

وتمكنت الأجهزة الأمنية بالفيوم من ضبط العنصر الإخوانى الهارب أحمد عرفة محمد عبدالقادر - وهو أحد القيادات الإخوانية النشطة المطلوب ضبطه وإحضاره فى واقعة اقتحام وحرق مركز شرطة أبشواى، ومقتل وإصابة بعض أفراد المركز، وضبط 15 متهمًا من عناصر تنظيم الإخوان الإرهابى، والمطلوبين ضبطهم وإحضارهم فى محاولة حرق واقتحام المنشآت الشرطية، وضبط آخر متهم فى الاشتراك فى مظاهرة مخالفة لقانون التظاهر.

وفى أسيوط تم ضبط 6 متهمين من المتورطين بالضلوع فى الاعتداء على المنشآت الشرطية بالمحافظة، والاستيلاء على ما بداخلها من أسلحة نارية, وبحوزتهم منشورات تحريضية على ارتكاب أعمال العنف والتظاهر بالمخالفة للقانون.

وفى القاهرة تم ضبط 5 متهمين من عناصر تنظيم الإخوان الإرهابى، وبحوزتهم منشورات تحريضية ضد الجيش والشرطة وشعارات خاصة بتنظيم الإخوان الإرهابى، وقيامهم بالتحريض على العنف والتظاهر بالمخالفة للقانون.