قتل 40 من مسلحي تنظيم (داعش) الإرهابي، أمس الجمعة، خلال اشتباك مع قوات "البيشمركة" الكردية التي هاجم التنظيم مواقعها في قضاء سنجار، ونتيجة لغارات طيران التحالف الدولي على مواقعهم في نينوي شمال غربي العراق.

وقالت مصادر كردية إن قوات "البيشمركة" في سنجار تصدت لهجوم مسلحي داعش في حي النصر بمنطقة سنجار القديمة، واستخدمت في الاشتباك مع مسلحي التنظيم أسلحة جديدة مضادة للدروع والتحصينات، مما أسفر عن مقتل الارهابيين الـ 25.

وأشارت إلى أن قوات "البيشمركة" تمكنت من تحديد مواقع المسلحين الفارين لطائرات التحالف التي قصفت مواقعهم وقتلت 15 إرهابيا آخرين.

وكشفت مصادر محلية بالموصل عن أن عددا من المسلحين هاجموا اليوم رتلا عسكريا لداعش وسط الموصل بمحافظة نينوي، مما أسفر عن مقتل قيادي بارز بداعش يدعى سرحان صابر اسماعيل.

وتمكنت قوة من فوج استطلاع فرقة المشاة (14) بقيادة عمليات بغداد من رصد مجموعة إرهابية في الجهة المقابلة لمنطقة المعامير غربي بغداد، تعامل معهم قناصة الفوج وقتلوا احدهم وجرحوا أخر، وعثرت قوات باللواء (25) على مخبأ للعتاد والمواد المتفجرة ضمن منطقة البوعوسج وفككت ثلاث عبوات ناسفة في منطقة السيد عبد الله جنوبي بغداد، دون وقوع خسائر.