قتل 5 عناصر، من الميليشيات المسلحة، في طرابلس، وأصيب 2 آخران، بجروح حين هاجم مسلحون مجهولون، نقطة تفتيش، جنوب شرق العاصمة الليبية، قبيل منتصف ليل،الثلاثاء، وفقاً لمتحدث.

وفي طبرق بشرق البلاد، حيث مقر البرلمان الشرعي، المعترف به دوليا، انفجرت سيارة مفخخة، مساء، الثلاثاء، أمام مقر الاستخبارات العسكرية، في المدينة من دون أن يسفر التفجير عن وقوع ضحايا، بحسب ما افاد مسؤول أمني.

وتعليقاً على الحادث، قال الملازم الاول، طارق الخراز، المتحدث الرسمي، باسم وزارة الداخلية، في الحكومة الليبية، المعترف بها دوليا إن: "الهجوم نفذ بسيارة بي أم دبليو، فجرت عن بعد ما أوقع أضرارا مادية، بسور المبنى الذي يضم بداخله استوديوهات تصوير خاصة، بقناة ليبيا الوطنية"، وهي واحدة من القنوات التابعة للدولة، والتي تديرها الهيئة العامة للإعلام والثقافة، في الحكومة المعترف بها.

ولفت الخراز، إلى أن قوات الأمن، عثرت في وقت سابق، الثلاثاء، على حقائب وضع فيها طنان من المتفجرات، ورميت على الطريق، في منطقة تقع جنوب غرب مطار طبرق الدولي، وقاعدة جمال عبد الناصر الجوية العسكرية القريبة منه.

ووقع الهجوم على حاجز التفتيش والتفجير، في طبرق، عقب هجومين استهدفا سفارتي كوريا الجنوبية، والمغرب في طرابلس، يومي، الأحد والاثنين، وتبناهما تنظيم"داعش" المتطرف.