قالت الشركة المصرية لنقل الكهرباء، فى بيان لها، صباح اليوم الثلاثاء، إنه جارِ العمل لإصلاح برجى الكهرباء الذين تم استهدافهما الليلة الماضية فى مدينة الإنتاج الإعلامى فى غضون 7 إلى 10 أيام بتكلفة من 600 إلى 800 ألف جنيه للبرج الواحد.

وأوضحت المصرية لنقل الكهرباء فى بيانها أنه تم تفجير جميع قواعد البرج رقم 21 جهد 66 كيلوفولت بين محطة أكتوبر ومدينة الإنتاج الإعلامى، وأنه ترتب على ذلك سقوط البرج وانقطاع التيار الكهربائى عن مدينة الانتاج الإعلامى.

وأضافت الشركة فى بيانها: "إن البرج رقم 20 جهد 66 ك.ف. خط أكتوبر- الشيخ زايد قد تعرض أيضا لمحاولة تفجير قواعده، ما تسبب فى حدوث ميل للبرج دون أن يسقط، واستمرت التغذية الكهربائية خلاله".

وأكدت الشركة أنه تم تشغيل وحدات التوليد الاحتياطية بمدينة الإنتاج الإعلامى علاوة على نقل بعض المولدات الاحتياطية من شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء إلى مدينة الإنتاج الإعلامى.

ونوه البيان بأن مسؤولى وزارة الكهرباء وخبراء المفرقعات بإدارة الحماية المدنية توجهوا إلى مكان الانفجار لتمشيط المنطقة، تحسبا لوجود قنابل أخرى فى مكان الحادث الإرهابى، وطلبوا تحريات الأمن الوطنى فى الحادث، وانتداب المعمل الجنائى لفحص القنابل المستخدمة فى هذا الحادث الإرهابى.

وناشد قطاع الكهرباء السادة المواطنين التعاون وسرعة الإبلاغ عن أية معلومات تفيد جهات التحقيق أو تمنع أية أعمال تخريبية قد تحدث مستقبلا، كما ناشد القطاع المواطنين ضرورة ترشيد الأحمال غير الضرورية خلال وقت الذروة.