أفاد المرصد السوري، لحقوق الإنسان، أمس، الخميس، بمقتل 17 جنديا سوريا، في هجوم شنه مقاتلو تنظيم "داعش" على حواجز بمدينة حمص.

وأوضح المرصد المعارض "ومقره بريطانيا"، في تصريحات نقلتها شبكة "فوكس نيوز" الإخبارية الأمريكية، أن مسلحي "داعش" قاموا بقطع رؤوس 3 جنود من بين 17 جنديا، بعد أن هاجم مسلحو التنظيم حاجزين في ريف حمص الشمالي.

وأشار إلى حدوث خسائر من جانب داعش دون المزيد من التفاصيل بذلك الصدد، لافتا إلى أن اشتباكات اندلعت بين القوات السورية والمسلحين الجهاديين في ريف حمص مع وقوع خسائر من الجانبين.

على صعيد منفصل، قتِل جنديان سوريان، خلال اشتباكات مع المسلحين الجهاديين في ريف مدينة اللاذقية تزامنا مع قصف للقوات السورية على معاقل المسلحين شمال المدينة.

 

في غضون ذلك، أفادت وكالة الأنباء السورية "سانا" بأن القوات السورية قتلت العشرات من المسلحين المنتمين لتنظيم جبهة النصرة شمال غرب مدينة إدلب ونجحت في قطع خطوط إمدادات التنظيمات المسلحة من الأراضي التركية.

وأشارت سانا، إلى أن الجيش السوري، شن عملية نوعية ضد مسلحي النصرة في إدلب، موقعا العشرات منهم قتلى.

وكان تنظيم جبهة النصرة قد سيطر على مدينة إدلب منذ أسبوعين.

يذكر أن تقارير أفادت أن القوات السورية، تعمل لشن هجوم شامل لاستعادة السيطرة على المدينة، والتي تُعد ثان محافظة تقع بالكامل تحت سيطرة المعارضة المسلحة بعد أن سقطت محافظة الرقة الشمالية، في أيدي تنظيم داعش منذ عامين.