خلال مؤتمر صحفي عقد بالسفارة المصرية

السفير المصري..(610) مليون جنيه حصيلة مباردة موقع (مصريون في الكويت)

فجحان.. (20) في المئة زيادة في التحويلات عن العام الماضي تعكس تضافر الجهود

صباغ.. قدمنا سيارة أم جي كجائزة للمشاركة في دعم اقتصاد مصروالتحفيز على التحويل

جلال.. (مصريون في الكويت) حريص على التواجد على ارض الواقع وخلق حالة من التواصل

 

 
 تكريم لروح الراحل المخلص الاستاذ علي محروس المدير الاقليمي لمصر للطيران ويتسلمه المدير الاقليمي الجديد الاستاذ محمد

اعلن السفير المصري لدى دولة الكويت عبدالكريم سليمان عن نجاح مبادرة (أكيد وانت بعيد تقدر تساعد (4)- تحيا مصر) والتي ينظمها موقع (مصريون في الكويت www.egkw.com) سنويا مشيرا الى انها حققت نتائج تفوق العام الماضي بنسبة 20 في المئة حيث بلغ عدد المشاركين فيها نحو 30 ألف عميل حولوا إلى مصر عبر شركة المزيني للصيرفة نحو 610 مليون جنيه مقارنة ب 28 الف مشارك العام الماضي حولوا اكثر من 500 مليون جنيه.

وقال السفير المصري خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بالسفارة المصرية للإعلان عن نتائج المبادرة وإجراء السحب على جوائزها والتي منها الجائزة الكبرى وهي سيارة أم جي مقدمة من شركة عادل الغانم للسيارات أن المبادرة التي أقامها موقع مصريون في الكويت وتقام تحت رعايته للعام الرابع على التوالي تكبر عام بعد آخر.

ولفت الى ان مبادرة (أكيد وانت بعيد تقدر تساعد) تحقق المزيد من التحويلات التي تعد مصر في حاجة ماسة اليها في الوقت الراهن مشيرا الى انها فعلت الكثير ومميزة جدا وكانت بمثابة تحفيز للضخ للعملة الصعبة في الاقتصاد المصري.

واوضح انها كانت بالتعاون مع شركة المزيني للصيرفة التي فتحت التحويل مجانا دون عمولة في يوم المبادرة الاول ومن ثم منحت الشركة خصما في العمولة بقية ايامها وذلك احتفاء بذكرى ثورة 25 يناير مبينا ان انطلاق المبادرة تأجل هذا العام لظروف وفاة خادم الحرمين الشريفين وتم الانطلاق بعد انتهاء ايام الحداد.

واضاف "وايضا كعادتنا السنوية وبعد التحويل كان هناك تحفيز للتحويل الى مصر تمثل في جوائز المبادرة والتي تقدمها شركة عادل الغانم للسيارات ام جي وشركة مصر للطيران وجريدة الانباء وموقع مصريون في الكويت".

وقال انه لمس التطور في فعاليات المبادرة وأداء القائمين عليها وكذلك في الجوائز المقدمة والتي منها هذا العام سيارة ام جي مؤكدا على الحيادية التامة في السحب خلال كل سنوات المبادرة وبطرق متطورة عام بعد آخر.

واعرب السفير سليمان عن شكره وتقديره للقائمين على المبادرة ورعاتها وحرصهم على اقامتها سنويا مع التطور الملموس فيها كما اعرب عن شكره لكل من شارك فيها من المواطنين المصريين والمحبين لمصر من كافة الجنسيات.

من جهته اعرب نائب المدير العام في شركة المزيني للصيرفة علي فجحان عن شكره وتقديره للسفارة المصرية متمثلة في السفير عبدالكريم سليمان لدعمه لهذا الحدث واستضافة السفارة لفعاليات الاعلان عن نتائج المبادرة والسحب على الجوائز مشيرا الى ان المبادرة تنمو عام بعد آخر وهو ما يؤكد نجاحها وتميزها.

واشار الى ان هذه النتائج المبهرة والتي زادت عن العام الماضي بنسبة 20 في المئة في نسبة التحويلات كانت بتضافر جهود جميع القائمين على المبادرة والتناغم فيما بينهم لافتا الى ان الزيادة في التحويلات بهذه النسبة خلال عام واحد فقط تعد زيادة كبيرة وواضحة.

واكد فجحان ان شركته تطمح لمشاركة الموقع في المبادرة الاعوام المقبلة أيضا وفي ظل اوضاع افضل في مصر مستقبلا مشيرا الى ان المزيني للصيرفة تسعى للمشاركة في دعم الاقتصاد المصري في هذه المبادرة وغيرها كاشفا النقاب عن اتفاقية مع احد البنوك المحلية في مصر وهو بنك ابوظبي الاسلامي بحملة جديدة للتحويل سيكون بها جوائز وسحوبات اخرى لتكون تكميلية لمبادرة اليوم.

واضاف انه بالتعاون مع السفارة ووزارة القوى العاملة في مصر بدأت الشركة في حملة توظيف للمصريين مباشرة من مصر وهو ما سيساعد في زيادة عدد الموظفين المصريين في شركة المزيني ليساعدوا في خدمة المصريين بصورة افضل مشيرا الى ان افرع المزيني في ازدياد وتبلغ حاليا 64 فرعا وهناك زيادة متوقعه في عددها خلال العام الحالي.

من ناحيته قال مدير المبيعات والتسويق في شركة (عادل الغانم للسيارات - أم جي) علي صباغ ان الشركة هي الوكيل الحصري لمنتج سيارات أم جي مشيرا الى ان الشركة رحبت برعاية مبادرة موقع مصريون في الكويت لكونها مبادرة اقتصادية تكافلية اجتماعية.

واضاف كان الهدف هو زيادة التحفيز لما قامت به شركة المزيني ودفع المواطن المصري لتحويل امواله الى مصر موضحا ان شركة عادل الغانم قائمة منذ نحو اربع سنوات ولديها مجموعة من السيارات الصغيرة والوسط والصالون وتسعى الشركة الى جلب انواع اخرى من السيارات.

واوضح ان شركته من تلك الشركات الحريصة على التعاون مع العملاء وتقدم سيارات رغم انها تجمع في الصين الا انها بهندسة وتصميم بريطاني وهو مع يعطيها معايير تحاكي المنتج الاوروبي من خلال الاداء والمتانة وكثافة المواصفات داخل السيارة مع كفالة حصرية 10 سنوات مفتوحة المسافة بالإضافة للأسعار المميزة والصيانة المعتمدة.

واعرب صباغ عن شكره لموقع مصريون في الكويت وشركة المزيني وبالطبع السفارة المصرية وكل من ساهم في انجاح المبادرة من الذين شاركوا بتحويلاتهم متمنيا للفائزين وبالأخص الفائز بالسيارة المزيد من الحظ السعيد والتوفيق.

من جهته أعرب مؤسس موقع (مصريون في الكويت www.egkw.com) الصحفي أسامة جلال عن شكره للسفارة المصرية التي كانت دوما مساندة للموقع منذ نشأته قبل نحو عشرة سنوات ورعايتها للمبادرة منذ بدايتها قبل 4 سنوات.

واوضح أسامة جلال ان الموقع ومنذ نشأته يسعى لخلق حالة من التواصل بين أبناء الجالية المصرية في الكويت ولذلك الموقع ليس موجودا فقط في العالم الافتراضي على الانترنت ولكنه موجود على ارض الواقع بأنشطته وفعالياته المختلفة والتي من بينها هذه المبادرة التي نالت شهرة واسعة وكان لها اثر وإن كان بسيط إلا أنه واضح في دعم الاقتصاد المصري.

واضاف بان المبادرة كانت فكرة لمشرف الموقع الأستاذ أمجد جلال تم تطويرها واحتضانها لتكون بالشكل الذي هي عليه الآن والذي يتطور عام بعد آخر وجاءت هذه الفكرة بعد ثورة 25 يناير من أجل دعم الاقتصاد المصري وهي فكرة بسيطة ولكن تأثيرها كبير وملموس ماديا ومعنويا.

وأثنى جلال على وسائل الإعلام الكويتية والمصرية التي كان لها بالغ الأثر في شهرة المبادرة وتطورها كما أشاد بشركة المزيني الراعية للمبادرة منذ نشأتها وشركة مصر للطيران وجريدة الأنباء وأخيرا شركة عادل الغانم للسيارات التي تشارك للمرة الأولى في هذا الحدث.

يذكر أن عملية السحب أسفرت عن فوز شحات عبدالنعيم غالي بالسيارة أم جي وفوز كل من توحيد مختار محمد وصبحي نجيب جرجس بتذكرة سفر (كويت قاهرة كويت) وفوز سعد محمد محمدين بتلفزيون (ال سي دي 40 بوصة).

وفاز بجوائز مختلفة من أطقم ألماس وأطقم ساعة وقلم مرصع بالألماس كل من أشرف محمدين طاهر ومحمود طه مسلم ومحمد اسماعيل رضوان ومحمد عبدالستار محمود فرج ومنصور فادي محمد وعلي معوض محمد ومعتز نادي احمد ومشاري ابراهيم عبدالرحمن الجسار.

وقد قام السفير المصري ومؤسس الموقع بتكريم الرعاة وتقديم دروع تذكارية لهم لما قدموه من دعم لهذه المبادرة والاقتصاد المصري.. كما أهدى الموقع لشركة مصر للطيران صورة تذكارية للمدير الإقليمي لمصر للطيران الراحل علي محروس والذي توفي قبل نحو شهر في الكويت أثناء تأدية عمله.

كما قام السفير المصري بالاتصال بالفائز بالسيارة وهو المواطن المصري شحات عبدالنعيم غالي ليبلغه بالفوز حيث لم يصدق الفائز واعتقد أن هناك من يمزح معه من أصدقائه وأبلغه السفير بتحديد موعد لتسلم الجائزة الكبرى لمبادرة موقع مصريون في الكويت (أكيد وأنت بعيد تقدر تساعد).

 
 

 تكريم جريدة الانباء ويتسلمه الزميل اسامة ابوالسعود
  
السفير المصري لدى دولة الكويت عبدالكريم سليمان 
 
 
نائب المدير العام في شركة المزيني علي فجحان 
 
 
مدير المبيعات والتسويق في شركة عادل الغانم للسيارات علي صباغ 
 
 
مؤسس موقع مصريون في الكويت أسامة جلال 
 
 
أثناء اجراء عملية السحب