قدم وفد شعبي كويتي يضم 13 متطوعة دعما مباشرا لأسر سورية لجأت إلى الأردن في إطار حملة تشمل عددا من مناطق إقامة اللاجئين السوريين بالمملكة ينظمها فريق كويتي بالتعاون مع جمعية الرحمة العالمية.
 
وقالت رئيسة الوفد عنان الصبيحي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن الوفد قدم دعما مباشرا الى 45 أسرة سورية بواقع 100 دولار للأسرة الواحدة بمنطقة (جبل النصر) شرقي العاصمة عمان بالتعاون مع (مركز يزن التربوي) بجمعية الرحمة العالمية التابعة لجمعية الإصلاح الاجتماعي.
 
وأوضحت الصبيحي أن مهمة الوفد الذي يزور الأردن لمدة ثلاثة أيام تأتي في إطار قوافل العون التي تقدمها دولة الكويت للأشقاء السوريين.
 
واستمع الوفد إلى تجارب ومعاناة عدد من اللاجئين السوريين فيما قدم مدير (مركز يزن التربوي) زياد هواش إيجازا حول الخدمات التي يقدمها المركز المخصص لخدمة اللاجئين السوريين.
 
ومن جانبه قال مشرف مكتب الرحمة العالمية في الأردن باسل شحادة ل(كونا) إن المكتب يمارس منذ اندلاع الأزمة السورية قبل نحو أربعة أعوام دورا إنسانيا مهما في إيصال الدعم للاجئين السوريين في مختلف المحافظات الأردنية.
 
وأكد شحادة أهمية الدعم والدور الذي تطلع به الرحمة العالمية من خلال مكتبها في الأردن موضحا أن الجمعية تقدم دعما مباشرا ومساعدات إنسانية للاجئين وخدمات تربوية وتعليمية يقدمها (مركز يزن التربوي) لعديد من 400 أسرة تعيش في مناطق مختلفة من العاصمة عمان.
 
وأوضح ان مركز يزن هو مركز تربوي تعليمي أنشئ بدعم من الرحمة العالمية والشعب الكويتي لأهداف إنسانية بتقديم التعليم التربوي ودروس محو الأمية وتدريب الأسر السورية على مواجهة المواقف الصعبة.