أكد رئيس الوزراء البحريني الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة تميُّز العلاقات البحرينية- الكويتية التي تتمتع بتاريخ طويل ومشاعر صادقة ربطت بين البلدين والشعبين الشقيقين.
 
وقال مجلس الوزراء البحريني في بيان أمس، إن الأمير خليفة آل خليفة أكد خلال مباحثات مع الشيخ جابر العبدالله، أن العلاقة بين البلدين ترسخت وازدادت عمقاً وتطوراً بفضل ما تحظى به من عناية ورعاية، يعمل البلدان والشعبان الشقيقان على تنميتها وتقويتها في كل المجالات.
 
ورحب بالزيارة الأخوية التي قام بها الشيخ جابر العبدالله إلى بلده الثاني البحرين، معتبرا إياها تجسيداً حياً للتواصل الأخوي العميق الذي يميز العلاقات المشتركة بين البلدين والشعبين الشقيقين.
 
ولفت إلى أن مملكة البحرين ترى في علاقاتها مع دولة الكويت نموذجاً مشرقا للعلاقات الخليجية، «فهي علاقات ترتكز على إرث أسري وشعبي ورسمي قائم على المودة والتقارب بين البلدين»، موضحا أن «العلاقات الثنائية التي تربط البلدين متجذرة في تاريخهما».
 
وأعرب عن تقدير بلاده وشكرها لما تلقاه من دعم ومساندة من القيادة والحكومة الكويتية في مختلف المجالات.
 
من جانبه، نقل الشيخ جابر العبدالله إلى الشيخ خليفة آل خليفة تحيات أخيه سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، وتمنياته له بموفور الصحة والسعادة، ولمملكة البحرين المزيد من الازدهار والتطور في ظل قيادتها الحكيمة. وأعرب الشيخ جابر عن بالغ اعتزازه وتقديره للحفاوة التي قوبل بها  ما يعكس طبيعة وخصوصية العلاقات التي تربط البلدين وغادر الشيخ جابر العبدالله المنامة في وقت لاحق أمس.