وضعت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية خطة أمنية ومرورية شاملة استعدادا لإقامة مباراة كرة القدم بين منتخبي مصر وتونس والتي ستقام في التاسعة من مساء اليوم بإستاد الدفاع الجوي بحضور 15000 متفرج.

وحرصت مديرية أمن القاهرة على وضع خطة أمنية ومرورية متكاملة الهدف الرئيسي منها راحة الجماهير من خلال تحقيق سهولة وسيولة مرورية للوصول لمنطقة الاستاد وصولاً للمدرجات وفي هذا الإطار تم عقد عدة لقاءات مع جميع الأجهزة المعنية بتنظيم المباراة لضمان خروجها بالصورة المشرفة التي تليق بسمعة مصر وقد تم الاتفاق على ضرورة الالتزام بالإرشادات الآتية:-

* سوف يتم السماح بدخول الاستاد لحاملي التذاكر فقط مع ضرورة حمل تحقيق الشخصية (بطاقة الرقم القومي) ولن يسمح بأي حال من الأحوال بدخول الاستاد بدونهم.

* منافذ بيع التذاكر قبل المباراة أمام بوابة النادي الأهلي بمدينة نصر وحتى نفاد العدد المطروح.

* تقرر فتح أبواب الإستاد منذ الساعة ( 5) مساء وغلقها فور اكتمال العدد المطلوب الذي لن يسمح بتجاوزه إطلاقاً.

* تم تخصيص مدرجات الدرجة الثانية والثالثة (يسار) وجزء من مدرجات الدرجة الأولى (يسار) لاستقبال الجماهير المصرية.

* تم تخصيص 500 مقعد لجماهير المنتخب التونسي الشقيق بمدرجات الدرجة الأولى (يسار) .

* سوف يسمح بدخول جماهير الدرجة الثانية والثالثة من باب 3 (البوابة الثلاثية) وجماهير الدرجة الأولى من الباب الرئيسي لاستاد الدفاع الجوي في الموعد المحدد.

* يفضل الحضور بدون سيارات، حيث أنه لن يسمح بانتظار السيارات بمحيط الاستاد.

* لن يسمح باصطحاب الجمهور لأية ممنوعات مثل (محدثات الصوت من البمب والصواريخ و الألعاب النارية - الشماريخ - علب البيروسول - علب الكبريت الصحف - زجاجات المياه المعدنية - زجاجات وعلب المياه الغازية الصفيح ) ويسمح فقط بدخول أكواب المياه البلاستيكية وعلب العصير الكرتون.

* محيط الاستاد وجميع مداخله ومخارجه والطرقات الداخلية بالإضافة للمدرجات مراقبة بكاميرات تليفزيونية عالية الجودة لرصد أية مخالفات قد تحدث واتخاذ اللازم قانوناً بشأنها.

* تهيب مديرية أمن القاهرة بجماهير مصر العظيمة الالتزام بالتعليمات الأمنية والتعاون مع أجهزة الأمن ومنظمي المباراة بالإضافة للتشجيع المثالي بعيداً عن التعصب.