أعلن الدكتور خالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخلية، عن تخفيض سعر كيلو اللحم البرازيلى الطازج بالمجمعات الاستهلاكية، للمرة الثانية، ليصل إلى 45 جنيها للكيلو، مقابل 56 جنيها للكيلو، قبل أول تخفيض فى السعر.

وأرجع الوزير سبب تراجع أسعار البيع للمستهلكين، إلى خفض تكاليف النقل والتداول والتفاوض مع المستوردين لتخفيض أسعار التوريد للمجمعات. ولفت إلى أنه يجرى حاليا مفاوضات مع الموردين لجلب كميات كبيرة من اللحوم البرازيلية الطازجة لطرحها بالمجمعات الاستهلاكية ومنافذ شركتى الجملة وأيضا طرحها فى منافذ القطاع الخاص والجزارين العاديين بأسعار مخفضة تناسب جميع شرائح الاسر المصرية.

وأشار إلى أن وزارة التموين تحاول حاليا الوصول، إلى مصادر انتاج مختلفة سعيا لإجراء تخفيضات جديدة على كل السلع الغذائية وطرحها بمنافذ المجمعات الاستهلاكية وشركتى الجملة بأسعار متميزة تناسب المواطن البسيط. ونوه إلى أنه سبق أيضا تخفيض سعر كيلو الدواجن البرازيلى المجمدة إلى 14 جنيها و75 قرشا بدلا من 19 جنيها للكيلو فى القطاع الخاص.

وأكد أن الوزارة بدأت من أمس الأول الدفع بأسطول من السيارات المبردة والمتنقلة تحمل أطنانا من السلع الغذائية تابعة للمجمعات الاستهلاكية تجوب كل أحياء القاهرة الكبرى حسب خطة يومية للبيع للمواطنين بأسعار مخفضة بنسب تتراوح بين 20% و30% عن الاسواق.