أوضح موقع The Inquisitr الأمريكي أن وسائل الإعلام الفلسطينية تسعى لرسم صورة قاتمة حول الأوضاع في غزة، من خلال الإشارة إلى الكثافة السكانية ومعدلات البطالة وسوء الأحوال المعيشية للسكان بصفة عامة، لكنها في الوقت نفسه تتجنب التحدث عن ثروة قادة حماس.
وقال الموقع أن وسائل الإعلام لا تجرؤ على الحديث في هذا الموضوع

وأشار إلى أنه قبل فوز حماس في الانتخابات عام 2006، لم يكن هنية عضو بارز في التسلسل الهرمي لحماس، والآن، أصبح مليونيرا، والذي يثير الدهشة جدا أنه ينتمي لعائلة من اللاجئين في مخيم الشاطئ للاجئين في شمال قطاع غزة.
وبحلول عام 2010، اشتري هنية قطعة أرض في حي الشاطئ تقدر بنحو 4 ملايين دولار، وبعد ذلك اشتري العديد من الممتلكات وسجلها باسم أولاده.
وأكد الموقع انه تم القبض علي نجل هنية سابقًا أثناء محاولته دخول غزة عبر معبر رفح الحدودي بالملايين من الدولارات النقدية والتي زعم أنها نقدا لحماس.
وتزعم بعض المصادر أن هنية بالإضافة لبعض أعضاء حماس "المافيا"، استفادوا شخصيا من ضريبة الـ 20 % المفروضة علي جميع السلع المهربة عبر مئات الأنفاق التي بنتها حماس والجماعات أخرى.
وتابع الموقع أن العديد من أعضاء حماس احتفظوا بأصولهم خارج غزة، وكشف الأستاذ أحمد كريمة من جامعة الأزهر في مصر، أن حماس لديها حوالي 1200 مليونير بين أعضائها، ولكن لم يكشف عن مصادره.
وأفاد الموقع أن خالد مشعل، زعيم الجناح السياسي لحماس يقيم في قصر في الدوحة، وذكلا موقع على شبكة الإنترنت الأردنية في عام 2012 انه يسيطر 2.6 مليار دولار من أموال حماس.
بالاضافة إلي ذلك، هناك عدة شركات مسجلة بأسماء زوجته وابنته في قطر ويتم تنفيذ تطويرات عقارية في قطر تحت اسمه، بما في ذلك مركز للتسوق يبلغ مساحته 10 آلاف متر.