شركة البترول الوطنية الكويتية..ما تناقلته وسائل التواصل الاجتماعي بشأن انفجار خزانات وقودالسيارات عند ملئها للنهاية غير صحيح علميا..
 

اكدالناطق الرسمي في شركة البترول الوطنيةالكويتية المهندس خالد العسعوسي ان ما تناقلته وسائل التواصل الاجتماعي من أن ملءخزان وقود السيارة ربما يؤدي إلى وقوع انفجار بسبب درجات الحرارة العالية خلالشهور الصيف غير صحيح علميا.

  واوضح العسعوسيوالذي يشغل ايضا منصب نائب الرئيس التنفيذي للخدمات المساندة في شركة البترولالوطنية لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم أن درجة حرارة الوقود في خزانالسيارة لا تصل إلى درجة حرارة الاشتعال بالرغم من الأجواء السائدة في الخارج.

  ولفت الى ان خزاناتالوقود في السيارات مجهزة بنظام سلامة محكم و على ذلك فإن تعبئة الخزان إلى المدىالذي عنده تتوقف ذاتيا المضخة المستخدمة في محطات التعبئة هو تصرف جد آمن مهماكانت درجة حرارة المحيط.

  واشار الى انهلا توجد مخاطر بسبب ملء الخزان لأي مستوى اعتمادا على عدم تسجيل وقوع حوادث حريقفي خزانات الوقود للسيارات نتيجة لارتفاع درجة حرارة الجو.

  وانهىالعسعوسي تصريحه مؤكدا على ان شركة البترول الوطنية الكويتية تناشد الجميع عدم الالتفاتإلى هذه المعلومات المغلوطة و تدعوا الجميع إلى استشارة الجهات المختصة للحصول علىالمعلومات السليمة.