أقام المكتب الثقافي لجمهورية مصر العربية رئاسة المستشار د. عمرو الباز , حفل تكريم عدد 33 من الطلاب الفائقين والفائقات و35 من المعلمين والمعلمات لفصول التقوية المسائية المصرية , بمقر مسح ثانوية فهد الدويرى للبنين بمنطقة الجابرية , تحت رعاية وحضور سفير جمهورية مصر العربية  طاهر فرحات , وحضور أولياء أمور الطلبة والطالبات ورجال الإعلام والصحافة وبعد الانتهاء من حفل التكريم أدلى السفير فرحات بكلمة وتصريحات صحفية  .

 ****

صرح سفير جمهورية مصر العربية لدى البلاد طاهر فرحات عن «وجود اتصالات مع السلطات الكويتية لإنشاء مدرسة مصرية لأبناء الجالية في الكويت».

وقال: نحرص على انشاء هذه المدرسة ولا توجد أي موانع من الجانب المصري في هذا الشأن.

مؤكدا ان «تقدم الامم ورقيها لا يتأتيان الا بالتعليم الجيد».

وقال فرحات: تقتضي القواعد المنظمة لوزارة التربية والتعليم المصرية ضرورة بقاء الدراسة والامتحانات لمرحلة شهادة الثانوية العامة المصرية داخل مصر، ويعكف المكتب الثقافي المصري في الكويت على دراسة جميع مقترحات أولياء أمور الطلاب سواء الخاصة بتوفير الكتب الدراسية للمناهج المصرية لطلاب فصول التقوية أو غيرها بما يعود بالنفع على الطلاب وعلى العملية التعليمية.

وهنأ جميع الطلاب والطالبات الفائقين والفائقات وجميع المعلمين والمعلمات في فصول التقوية المسائية بقوله: هنيئا لأبنائنا التكريم، وهنيئا لنا أبناؤنا المتفوقون.

ووجه شكره وتقديره لرئيس المكتب الثقافي المصري د.عمرو الباز ولإدارة فصول التقوية وللسلطات الكويتية التي لا تتوانى في توفير أي فرصة لتعليم أبناء الجالية المصرية بتوفير مقر مدرسة ثانوية فهد الدويري بنين في منطقة الجابرية للدراسة أو غيرها من التسهيلات ليحظى أبناء الجالية بأغلى شيء في الوجود ألا وهو التعليم.

من جانبه قال رئيس المكتب الثقافي المصري في الكويت د.عمرو الباز في تصريح صحافي عقب حفل التكريم: نسعى للاعتراف بشهادة «ابناؤنا في الخارج» داخل الكويت، وذلك من خلال انشاء مدرسة مصرية صباحية على ارض الكويت، وقد طلبنا زيارة لجنة من مسؤولي وزارة التربية الكويتية لمقر فصول التقوية لمتابعة سير العملية التعليمية وسير الامتحانات وقد بادر مشكورا وكيل وزارة التربية المساعد للتعليم الخاص فهد الغيص بزيارة امتحانا شهادة «ابناؤنا في الخارج» هذا العام ليرى عن قرب مدى جدية هذه الامتحانات، وقد ابدى اعجابه بها، مشيرا الى ان مسؤولي وزارة التربية الكويتية يرون ان دراسة «ابناؤنا في الخارج» تتم بنظام المنازل وليست دراسة نظامية ومن ثم لا يعترف بها ومن ثم نسعى لجعلها دراسة نظامية.

واضاف د.الباز أنه ليس بالضرورة ـ كما هو معروف ـ ان يكون من يتمحن من الطلاب في امتحانات «ابناؤنا في الخارج» مقيدا في فصول التقوية، لافتا الى ان السفارة المصرية كرمت 33 طالبا وطالبة من الفائقين والفائقات في فصول التقوية من المرحلة الابتدائية حتى الصف الاول الثانوي، بالاضافة الى 35 من اعضاء الهيئة التدريسية والاشرافية.

واعرب د.الباز في كلمة له خلال حفل التكريم عن شكره وتقديره للكويت قيادة وحكومة وشعبا لرعايتها ابناء الجالية المصرية، خصوصا وزيرة التربية ووزيرة التعليم العالي د.موضي الحمود وادارة مدرسة ثانوية فهد الدويري لتعاونهم مع المكتب الثقافي في توفير الخدمات اللازمة في المدرسة لتسيير عمل فصول التقوية ولا يفوتنا ان نذكر جهود كل من مدير المدرسة عبدالعزيز عبدالله الخلف ووكيل المدرسة فاضل عباس اكبر ومدير ثانوية جابر الاحمد.

واشار الى ان الحث على الجد والاجتهاد وتهيئة البيئة للدراسة من قبل اولياء امور الطلاب والطالبات من عوامل نبوغهم وتفوقهم، موجها شكره لسفير جهورية مصر العربية طاهر فرحات ولجميع المعلمين والمعلمات في فصول التقوية.

 

السفير طاهر فرحات ود. عمرو الباز.

 

معلمات فصول التقوية.

 

حرم الملحق الثقافى ونجليهما.

 

تكريم السفير طاهر فرحات.

 

تلاوة عطرة للقران الكريم من احدى الطلاب.

 

تكريم مدير المدرسة.

 

تكريم أ.. محمود عبدة.

 

تكريم احدى المعلمين.

 

تكريم المتفوقة منة عمرو الباز.

 

تكريم المتفوقة رنا فؤاد على.

 

طالب متفوق.

 

تكريم نادين بدار.

 

تكريم منة الله.

 

تكريم المتفوق حسام حمادة.

 

تكريم معلمة متميزة.

 

السفير فرحات مع متفوق ووالدة والمعلمين.

 

صورة جماعية للمتفوقين.

 

د. عمرو الباز يتوسط الهيئة التدريسة والحضور.

 

السفير فرحات يدلى بتصريح صحفى.

 

د. عمرو الباز وحوار صحفى.