أذاع نائب رئيس حزب الحركة القومية المعارض في تركيا "يوسف هالاتش أوغلو" في البرلمان التركي، تسجيلاً صوتياً يُظهر رئيسَ الوزراء "رجب طيب أردوغان" وهو يصدر تعليماته لمسئول في إحدى القنوات الفضائية بإزالة خبر يتعلق بقيادي معارض، إبان أحداث متنزه "جيزي بارك" الصيف الماضي. 

وبحسب وكالة "جيهان" التركية للأنباءأشار هالاتش أوغلو، في كلمة ألقاها في البرلمان التركي، اليوم الأربعاء، إلى أن رئيس الوزراء أصدر تعليمات، بينما كان في زيارة إلى المغرب بتاريخ 4 يونيو الماضي، إلى رجل الأعمال "محمد فاتح سراج"، صاحب قناة "خبر ترك"، يطالبه بحذف خبر ذي صلة برئيس حزب الحركة القومية المعارض "دولت باهتشلي" من على شاشة القناة. 

ويناشد باهتشلي، في الخبر الذي طالب أردوغان مسئولي القناة بحذفه، رئيسَ الجمهورية "عبد الله جول" التدخلَ لإيجاد حل لأزمة متنزه جيزي بارك وميدان تقسيم في إسطنبول التي شغلت الرأي العام في تركيا والعالم صيف العام الماضي. 

ولفت هالاتش أوغلو إلى أن هذا التسريب، الذي أذاعه على نواب البرلمان عبر الحاسوب اللوحي الخاص به، يثبت بشكل لا يدع مجالاً للشك أن رئيس الوزراء وأعضاء الحكومة يسيطرون بشكل كامل على وسائل الإعلام، ويمنعون حرية التعبير بشتى الطرق. 

وأضاف النائب المعارض بقوله "ظهر جلياً للجميع أن الحكومة الحالية تسعى لتأسيس نظام ديكتاتوري سلطوي تسيطر من خلاله على كل وسائل الإعلام لتوجيه الوعي الشعبي إلى الوجهة التي ترغب بها".