قالت مصادر مطلعة لموقع مصريون في الكويت أن ما نشر أمس في إحدى الصحف الكويتية عن خلاف بين السفير طاهر فرحات سفير مصر في الكويت والسفير صلاح الوسيمي قنصل مصر العام في الكويت عار تماما عن الصحة وأنه لا وجود لأي خلاف من الاساس بدليل حضور الطرفين لإحتفالية عيد العمال التي اقامها المكتب العمالي بالسفارة بالتعاون مع اللجنة العمالية بمجلس الجالية التابعة للقنصلية.. مشيرة إلى أن عدم حضور القنصل العام وأركان القنصلية للاحتفالية التي اقامها رجل الاعمال أمين عام مجلس الجالية السابق المهندس علي العلمي لا تعني وجود اي خلاف بين السفير والقنصل العام بحكم أن الاحتفال غير رسمي ولم تقمه جهة رسمية.

وأضافت المصادر أن السبب في محاولة بعض الأطراف خلق خلاف بين الطرفين هو لأهداف لا يعلمها إلا المطلعين.. حيث هناك من يسعى لإيجاد هذا الخلاف لأهداف شخصية ولايهمهم سمعة مصر وبعثاتها الدبلوماسية في الخارج بقدر ما يهمهم أن يحققوا أهدافهم الخاصة لذلك يحاولون الضغط بشكل غير معلن من خلال تأليب أعضاء مجلس الشعب في مصر وتأليب الرأي العام لتشويه السمعة كما اعتادوا في أحداث سابقة.

وفي القاهرة قالت مصادر خاصة لموقع مصريون في الكويت.. أن هناك رصد لما يحدث داخل الجالية المصرية في الكويت.. وأنه سيتم محاسبة كل من يحاول العبث بسمعة الجالية المصرية ومحاولة تشويه سمعة وطننا وأبنائه من أجل رؤية قاصرة ومصلحة خاصة.

وكان القنصل العام السفير صلاح الوسيمي قد أعلن قبل ايام عن تعيينه للجنة انتقالية برئاسة المستشار على البنا للقيام بأعمال مجلس الجالية المصرية في الكويت الذي انتهت فترة عمله القانونية إلى حين انتخاب مجلس جالية جديد.. وتشكلت اللجنة المؤقتة بعضوية كل من:

-          الدكتور/ مدحت مختار.

-          المستشار/ ياسر جلال.

-          الأستاذ/ محمود حجر.

-          المهندس/ مينا لبيب.

-          الدكتور/ إيهاب عبدالغني.

-          الأستاذ/ عبداللاه بدران.

-          المهندس/ هشام الدماطي.

-          الأستاذ/ مصطفى أبوحطب.

-          الأستاذة/ آيات النجار.

على أن تبدأ أعمال اللجنة المؤقتة اعتبارا من السبت 15 مايو الجاري وتنتهي أعمالها بتشكيل مجلس الجالية الجديد.