fiogf49gjkf0d

اليوم.. موعدنا في المزيني للصيرفة لدعم اقتصاد بلدنا.. بدون عمولة

السفير سليمان يدشن مبادرة (مصريون في الكويت) من فرع السالمية بحضور رموز مصرية

أسامة جلال.. مصر هتفضل غالية علي.. أي كان من يحكمها

 

يطلق موقع (مصريون في الكويت www.egkw.com) اليوم الجمعة 25 يناير فعاليات مبادرته السنوية (أكيد وأنت بعيد تقدر تساعد) للعام الثاني على التوالي والهادفة لدعم اقتصاد مصر وتوفير العملة الصعبة التي اصبحت تشكل هاجسا للدولة المصرية.

وبتعاون ودعم من شركة المزيني للصيرفة تتم جميع معاملات التحويل في جميع أفرع المزيني (بدون عمولة) إلى مصر اليوم 25 يناير.. كما يقدم الموقع هدايا وجوائز يتم عليها السحب للمشاركين في التحويلات أثناء المبادرة إضافة إلى أن كل مشارك سوف يحصل على رزنامة شكر وتقدير (أنا حولت لمصر).

ومن فرع السالمية الرئيسي في شارع سالم المبارك يطلق الموقع تحت رعاية وحضور سعادة سفير مصر في الكويت السفير عبدالكرييم سليمان المبادرة وبحضور رموز من الجالية وأعضاء البعثة الدبلوماسية وفضيلة الشيخ حسين الأزهري ونيافة الأب بيجول راعي الكنيسة المصرية في الكويت.

وكان سعادة سفير جمهورية مصر العربية لدى الكويت السفير عبدالكريم سليمان دعا جموع المصريين في الكويت والخليج ودول العالم أجمع إلى المشاركة في مبادرة موقع (مصريون في الكويتwww.egkw.com ) الخاصة بتحويل الأموال إلى مصر والتي تقام للعام الثاني على التوالي وتحمل هذا العام شعار (مصر هتفضل غالية علي- وأنت بعيد تقدر تساعد).

وقال السفير سليمان أن المبادرة تهدف إلى تكثيف تحويلات المصريين المصرفية إلى مصر في ذكرى الثورة يوم 25 يناير الجاري مشيرا إلى المبادرة تنطلق برعايته وحضوره من فرع شركة المزيني الرئيسي بالسالمية في تمام الرابعة والنصف مساء يوم الجمعة 25 يناير.

 

وأوضح أن الاحتفال بثورة مصر العظيمة يأخذ أشكالا عدة وبمبادرات مختلفة رسمية وشعبية مشيرا إلى أن المصريين في الخارج بصفة عامة وفي الكويت بصفة خاصة لهم دائما مواقف عظيمة تجاه بلدهم الأم التي لا يمكن أن يتخلوا عن تلبية ندائها.

ولفت سليمان إلى أن مصر باتت بعد مرور عامين من الثورة في حاجة إلى العملة الصعبة بعدما استنزف الكثير من احتياطي الدولة مؤكدا أن مصر وإن كانت تمر بوعكة طبيعية في الوقت الحالي إلا أنها ستعود بإذن الله أقوى وأفضل لتحتل مكانتها الحقيقية في المنطقة والعلم ككل.

وأوضح أنه آثر رعاية مبادرة موقع (مصريون في الكويتwww.egkw.com ) وللعام الثاني على التوالي لأهدافها النبيلة ولكونها مبادرة شعبية ساهمت العام الماضي وبنجاح في زيادة تحويلات المصريين في الخارج مؤكدا حرصه على دعم أي أفكار بناءة في أي مجال بما يعود بالنفع على مصر وشعبها في الداخل والخارج.

وأشاد السفير سليمان بالعلاقات المصرية الكويتية التي تضرب بجذورها في عمق التاريخ وتعد علاقة مثالية بين دولتين شقيقتين مشيرا إلى أن حجم التبادل التجاري بين البلدين آخذ في الزيادة بعدما تراجع بعض الشيء خلال وبعد الثورة.

وأفاد سليمان بأن مصر ترحب بأي مستثمر جاد وبالأخص المستثمرين الكويتيين الذين لهم مكانة خاصة ولهم تأثير واضح في الاقتصاد المصري منذ سنوات بعيدة لافتا إلى أن الكويت تعد أكبر ثاني الدول العربية استثمارا في مصر مؤكدا أن الاستثمارات في مصر ستظل في حماية القانون طالما كان المستثمر جاد ومارس أعماله وفقا للطرق والاجراءات المشروعة.

من جهته أكد مؤسس موقع (مصريون في الكويتwww.egkw.com ) أسامة جلال أن مبادرة (وأنت بعيد تقدر تساعد) حققت هدفها العام الماضي وكانت خير احتفال بالثورة على طريقة المصريين في الخارج الذين يتهافتون لمساعدة بلدهم الأم بكل ما يستطيعون مشددا على ان التحويلات المصرفية تكاد تكون هي الطريقة المثلى للاحتفال بالثورة ومساعدة مصر للخروج من عثرتها التي لن تستمر طويلا بإذن الله.

وأوضح جلال أنه يأمل أن يكون يوم 25 يناير هذا العام علامة فارقة في تحويلات المصريين في الخارج كما كان العام الماضي وفقا لاحصاءات البنك المركزي المصري وشركة المزيني للصيرفة مبينا أن العام 2011 كان هو الأعلى في زيادة تحويلات المصريين في الخارج والتي تعد أحدى أكبر مصادر الدخل القومي في مصر والمقدرة العام الفائت بنحو 20 مليار دولار وهو أعلى رقم وصلت له تحويلات المصريين بالخارج.

وأشار إلى أن البناء والتنمية والإصلاح في مصر لا يكون باعتماد مصر على البنوك الدولية والدول الأخرى وانتظار الموافقة على القروض والهبات والمساعدات وإنما بالاعتماد على أبناء مصر ذاتها والمصريين في الخارج هم أكثر الشرائح حنينا لبلدهم واشتياقا لعودتها حرة قوية ولديهم الرغبة في إحداث التغيير وتقويم الفكر والمنهج وهم الأكثر استعدادا لتقديم كل ما لديهم من أجل عزة بلدهم.. قائلا "مصر هتفضل غالية علي.. أي كان من يحكمها".

ولفت إلى أن الموقع وبالاتفاق والتنسيق مع شركة المزيني للصيرفة ينظم هذه المبادرة وبرعاية من شركة مصر للطيران وفاست تلكو وجريدة الأنباء سيحصل كل مشارك يحول عن طريق الشركة على رزنامة شكر وتقدير لمساهمته في المبادرة وكتذكار في هذه المناسبة كما سيتم السحب على جوائز قيمة بين المشاركين وذلك بهدف التشجيع على المشاركة هذا غير أن التحويل سيكون في جميع فروع المزيني للصيرفة بدون عمولة في هذا اليوم.

وحث جلال كل المصريين بالتحويل في يوم 25 يناير بأكبر قدر ممكن من الأموال حتى يعرف الجميع مدى قوة وإخلاص المصريين في الخارج لبلدهم وهم المهمشون منذ سنوات بعيدة لافتا إلى أن هذه التحويلات ليس المقصود منها التبرع أو الاقتراض وإنما سيقوم كل شخص بالتحويل لذويه أو حتى على حسابه الخاص في البنوك المصرية وهو ما سيمثل ضخا للعملة الصعبة لمصر التي هي في أمس الحاجة إليها الآن مؤكدا أن المشاركة دور وطني ليس له علاقة بالانتماء السياسي أو الاختلاف مع النظام الحالي وهو دور لن يتخلى عنه كل المصريين الذين هم بطبيعة الحال من أكثر الشعوب انتماء وحبا لوطنهم.

يذكر أن شركة شركة المزيني للصيرفة أعلنت أنها لن تتقاضى أي عمولة عن التحويلات البنكية إلى مصر يوم الجمعة القادم الموافق الذكرى الثانية لثورة 25 يناير المصرية وذلك من خلال مشاركة الشركة في مبادرة موقع (مصريون في الكويت www.egkw.com) الهادفة الى تكثيف تحويل الاموال الى مصر في ذكرى الثورة ودعم الاقتصاد المصري وتوفير العملة الصعبة التي اصبحت تمثل عقبة أمام الدولة المصرية.

وقال المستشار في شركة المزيني للصيرفة جمال زايد أن الشركة قررت التنازل عن العمولات التي تتقاضاها في معاملات التحويل الى مصر يوم الجمعة 25 يناير الموافق 25 يناير تفاعلا مع مبادرة الموقع التي ترعاها الشركة للعام الثاني على التوالي مشيرا إلى أن جميع أفرع المزيني والبالغ عددها 52 فرعا سوف تفتح أبوابها أما الجمهور وبدون عمولة كما سيحصل كل مشارك عند التحويل على (رزنامة) شكر وتقدير لمساهمته في المبادرة إضافة الى تأهله للدخول في سحب على جوائز قيمة تقدمها المبادرة منها تذاكر طيران وساعات ألماس وأجهزة كهربائية.

وأضاف زايد بأن تدشين المبادرة سيبدأ من فرع المزيني الرئيسي بالسالمية برعاية وحضور السفير المصري عبدالكريم سليمان لافتا الى أن مبادرة العام الماضي حققت نجاحا كبيرا وهو ما شجع الشركة على المشاركة فيها هذا العام مرة أخرى.

وأشاد زايد بالجمهور المصري ومحبي مصر الذين شاركوا في مبادرة العام الماضي داعيا المصريين للمشاركة هذا العام ودعم اقتصاد بلدهم الذي يعاني من وعكة "نأمل أن تمر سريعا وتعود مصر لازدهارها وانتعاشها اقتصاديا".

ولفت زايد إلى أن المشارك في التحويل عبر المزيني سيحصل على أفضل سعر صرف وحوالاته تصل خلال 30 دقيقة إلى أفرع بنوك مصرية مختلفة منها الأهلى المصري وبنك مصر وبنك اسكندرية والبنك التجاري الدولي وبنك فيصل الاسلامي والبنك الوطني للتنمية إضافة إلى بنك التنمية والائتمان الزراعي الذي يمتلك 1220 فرعا في جميع أنحاء مصر.