fiogf49gjkf0d

افتتح أول مركز هندسى لفيس بوك خارج الولايات المتحدة فى لندن الثلاثاء، فى خطوة تعزز طموح الحكومة البريطانية فى جعل الاقتصاد الرقمى عنصراً أساسياً فى استراتيجية نموها.

وقال مايك شروبفر، نائب رئيس الشركة للشئون الهندسية، إن لندن "تصعد بسرعة باعتبارها مركزاً للتقنية العالمية" وتوفر أفضل المهندسين ومكاناً يود المهندسون الموهوبون الانتقال إليه.

وقال شروبفر، إن فريق لندن سيعمل على تطوير المنتجات لتحسين استخدام فيس بوك على أجهزة الهاتف المحمول ويقوم بالعمل على منصة شبكة التواصل الاجتماعى.

وتطوير منتجات الهاتف المحمول أولوية بالنسبة لفيس بوك.

وتجاوز موقع فيس بوك للتواصل الاجتماعى عتبة المليار مستخدم هذا الشهر، لكن الشركة تجد صعوبة فى كسب المال من الأعداد المتزايدة من الأشخاص الذين يستخدمون خدماتها على الهواتف الذكية.

وقال وزير المالية البريطانى جورج أوزبورن الذى حضر الافتتاح فى كوفنت جاردن بوسط لندن إن خطوة فيس بوك تسلط الضوء على جاذبية المدينة لشركات التكنولوجيا.

وأضاف "آمل أن يعكس هذا أيضا شيئاً من العمل الذى قمنا به كحكومة خلال العامين الماضيين لتحويل هذا المكان إلى مكان جاذب لشركات التكنولوجيا".

وقال أوزبورن إن الحكومة اتخذت مجموعة من الإجراءات بما فى ذلك تحسين تعليم علوم الكمبيوتر وتوسيع نطاق الإنترنت فائق السرعة وتحسين توافر البيانات الحكومية لمطورى التطبيقات.