fiogf49gjkf0d
 

اختتمت أعمال المؤتمر الدولي الـ 19 للصحة والسلامة المهنية بالدعوة لتبادل المعرفة والتطبيقات والتجارب بين البلدان المشاركة بهدف ترقية السلامة والصحة المهنية وتعزيز العلاقات بين كل المهتمين بهذا المجال.

وهدف المؤتمر الذي شاركت به الكويت بوفد رسمي على مدى 4 أيام تحت عنوان «بناء ثقافة الحماية لمستقبل صحي وسليم» الى تبادل المعلومات والتعاون والوصول الى نتائج تخدم ظروف العمل من خلال الشراكات والاتفاق بين الجهات المهتمة.

وأكد البيان الختامي أن المؤتمر مثل فرصة فريدة لجميع المحترفين في مجال السلامة والصحة المهنية وأصحاب العمل وممثلي الغرف التجارية ومسؤولي الإدارة العامة والتأمين والضمان الاجتماعي والصناعيين والمستوردين الى جانب المهتمين بمجال السلامة والصحة المهنية.

وذكر البيان أن المؤتمرين بحثوا عددا من المواضيع أهمها التحديات الجديدة في عالم العمل المتغير والاقتصاد العالمي والحوار الاجتماعي والشراكة والابتكار بمجال السلامة والصحة المهنية ومنهج النظم الخاصة بالسلامة والصحة المهنية والمناهج الشمولية الفاعلة والوقائية للسلامة والصحة المهنية.

وشاركت الكويت في هذا المؤتمر بوفد رفيع المستوى برئاسة نائب رئيس مجلس الوزراء للشؤون القانونية ووزير العدل ووزير الشؤون د.محمد العفاسي.

وحضر المؤتمر أكثر من 30 دولة إضافة الى المنظمات الدولية ذات العلاقة وافتتحه رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان.

وكان مدير غرفة التجارة والصناعة رباح الرباح الذي شارك في المؤتمر قال في وقت سابق ان الغرفة تشارك لاول مرة في مؤتمر عالمي كبير يهتم بموضوع الصحة والسلامة المهنية في أماكن العمل مثل مؤتمر اسطنبول.

وأضاف الرباح في تصريح لـ «كونا» ان الغرفة حريصة على المشاركة في هذه المؤتمرات التي تتطرق الى سلامة العمال وضمان الحماية لهم في أماكن العمل.

ورأى ان ثمة حاجة ماسة في الكويت بشكل خاص والعالم العربي بشكل عام الى خلق وعي عام لدى ارباب العمل والعمال بأهمية موضوع الحماية من الاخطار في أماكن العمل.