تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، من ضبط أحد الأشخاص لقيامه بالاشتراك مع آخرين بتجميع مدخرات المصريين العاملين بإحدى الدول العربية من العملات الأجنبية، والتعامل بها مع التجار وتسليم قيمتها بالجنيه المصرى لذويهم مقابل عمولة.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، قيام كلٍ من «سالم إ. س» ، مواليد 1980، مزارع ويعمل بإحدى الدول العربية ، «سلطان ص. ب» مواليد 1958، سائق، سبق اتهامة فى 5 قضايا سلاح بدون ترخيص وقتل وتحويل أموال، محمود «س. ص» مواليد 1990، عامل ، ومقيمون بدائرة مركز شرطة مطاي بالمنيا، بتجميع مُدخرات العاملين المصريين بإحدى الدول العربية من خلال الأول وتهريبها في صورة بضائع بمعرفة بعض السائقين لتوصيلها لبعض التجار الذين يقوموا باستلام تلك البضائع وإيداع ما يعادل قيمتها في حساب الثاني البنكي بالجنيه المصري، ليقوم الثالث بسحب تلك المبالغ بموجب توكيل من الثاني وتوصيلها لذوى العاملين بالخارج نقداً أو بموجب حوالات بريدية مقابل عمولة.

وباستدعاء المتحرى عنه الثالث، ومواجهته اعترف بارتكابه للواقعة بالاشتراك مع الأول والثاني، وتبين من خلال الفحص أن حجم تعاملاتهم بالبنوك خلال عام 37 مليون جنيه مصري، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة التي باشرت التحقيق.