تفاصيل اعتداء موظفي السفارة الفلبينية بالكويت على المستشار المصري.. والقنصلية المصرية تدخل على الخط

 

حصل موقع (مصريون في الكويت www.egkw.com) على معلومات تفصيلية بشأن واقعة تعدي موظفي السفارة الفلبينية بالكويت على المستشار القانوني المصري حيث أفاد مصدر مظلع بأن المستشار المصري وأسمه هاني محمد محمد عبد الفتاح بركات ويعمل مدير مكتب لدى مجموعة محاماة سعود الوسمي القانونية المتعاقدين مع السفارة الفلبينية للقيام بأعمال المحاماة والاستشارات منذ شهر اكتوبر الماضي وهو مصري لا يحمل الجنسية الأمريكية كما اعتقد البعض وانما يحمل فقط (جرين كارت) وأن زوجته أمريكية الجنسية.

وحول تفاصيل الاعتداء اوضح المصدر ل موقع (مصريون في الكويت www.egkw.com) بأن السفارة الفلبينية قامت باستدعاء المواطن المصري أمس لبحث تسفير ثلاثة من العمالة الفلبينية، واثناء وجوده بمكتب القنصل الفلبيني دخل أحد العاملين بالسفارة وبدأ بتوجيه السباب والشتائم له كونه عربي ومن الجنسية المصرية، وعلى الفور لجأ المستشار المصري الى مكتب السفير الفلبيني وقدم شكواه ضد الموظف الذي أهانه، وجلس في قاعة الاستقبال لحين التحقق من الواقعة.

واضاف المصدر ل موقع (مصريون في الكويت www.egkw.com) أنه وأثناء انتظاره حضر الموظف الفلبيني مرة أخرى وبدأ بالتعدي عليه بالسب والضرب، مما دعاه إلى الدفاع عن نفسه، وحضر موظفي السفارة لإنهاء الاشتباك وبعدها تم تركه في قاعة الاستقبال لمدة 4 ساعات.

واشار الى ان المستشار المصري قام بالتواصل هاتفياً مع كفيله الكويتي/ سعود ذعار عطا الله المطيري والذي قام من جانبه بإخطار السيد وكيل وزارة الداخلية الكويتية بالواقعة، والذي تواصل بدوره مع وزارة الخارجية الكويتية التي طلبت من السفير الفلبيني إخلاء سبيل المواطن المصري على الفور.

ولفت المصدر الى ان السفارة الفلبينية لم تستجب لطلب وزارة الخارجية بالسماح له بالخروج، لكنها سمحت للكفيل الكويتي بدخول مقر السفارة واصطحابه للخارج، وأثناء خروج المواطن المصري بصحبة الكفيل من مقر السفارة تجمهر تقريباً عدد 25 موظفا بالسفارة (من الجنسية الفلبينية على حد قوله) وانهالوا بالضرب عليه وقام أحدهما بالتعدي عليه بآلة حادة، وأن الكفيل الكويتي حاول الدفاع عنه إلا أن السفير الفلبيني أخرج الكفيل من السفارة، لكنه اصر على العودة والمكوث بمكتب السفير الفلبيني.

وبين انه وبسبب اتصالات الكفيل الكويتي وضغط وزارة الخارجية الكويتية سمحت السفارة الفلبينية بدخول الاسعاف والشرطة الكويتية وإخلاء سبيله، وتم نقله إلى مستشفى مبارك لتلقي العلاج وتحرير تقرير طبي بالواقعة.

واوضح أن الكفيل الكويتي لجأ لمخفر شرطة الجابرية لتحرير محضر بالواقعة إلا أنه طلب منه التوجه إلى مكتب النائب العام الكويتي، وأفاد المواطن المصري بأن الكفيل سوف يصطحب ظهر اليوم لمكتب النائب العام لتقديم شكوى بالواقعة.

وأشار المصدر الى انه وفي تصرف سريع تفاعلت القنصلية المصرية بدولة الكويت مع المواطن المصري حيث أنها تلقت رسائل من المعتدى عليه تفاعلت معها فورا وبناء عليه حضر المواطن المصري هاني محمد محمد عبد الفتاح بركات إلى مقر القنصلية بعد ظهر اليوم حيث ذكر أنه تم تقديم شكوى لمكتب النائب العام الكويتي بشأن واقعة الاعتداء عليه، حيث أفادوه بانه سيتم التواصل معه خلال يومين لمتابعة الموضوع.

وافاد المصدر بان المواطن سيقوم من جانبه (بناء على طلب القنصلية) بكتابة شكوى بشأن واقعة الاعتداء عليه تفصيلاً وموافاة القنصلية بها صباح الغد لإرسالها إلى وزارة الخارجية الكويتية والسعي بالطرق الدبلوماسية والقانونية لحين عودة حق المواطن المصري.